أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو العينين وكيل مجلس النواب: تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما "أمن قومي".. وتحديث بنوك الدم ضرورة

الأحد، 28 فبراير 2021 03:36 م
أبو العينين وكيل مجلس النواب: تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما "أمن قومي".. وتحديث بنوك الدم ضرورة النائب محمد أبو العينين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النائب محمد أبو العينين:
• يجب إدخال التكنولوجيا الحديثة لفصل مشتقات الدم وتحقيق الاكتفاء الذاتي من البلازما
• القانون حدد مواصفات المتبرع من الناحية الصحية حفاظا على سلامة المواطنين
• يجب شرح الفوائد الصحية للتبرع في إطار حملة تسويقية إنسانية ودينية وصحية
• البلازما أمن قومي وبوابة جديدة للاسثمار في هذا المجال

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، على أهمية قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

وقال وكيل مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي وبحضور الدكتور هاله زايد وزيرة الصحة، إن قضية البلازما قضيةأمن قومي، وتعني دخول تكنولوجيا حديثة في مصر لاستخلاص البلازما من الدم، موضحا أن مشروع القانون يحقق الاكتفاء الذاتي.
 
وقال وكيل البرلمان تعقيبا على مشروع قانون مقدم من الحكومــة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها، إن مصر تسعى دائما إلى احترام القواعد والقوانين الدولية، موضحا أن هذا مبدأ أساسي ويعد أحد أهداف القانون، بالإضافة إلى أن القانون حدد مواصفات المتبرع من الناحية الصحية حفاظا على سلامة المواطنين.
 
و دعا وكيل البرلمان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لإلقاء محاضرة حول أهمية التبرع بالدم، وكيف يخدم ذلك المواطن وكيف يستفيد جسمه من التبرع الدوري بالدم وفقا للمدة الزمنية لذلك.
 
وقال أبو العينين إن شرح الفوائد الصحية للتبرع يأتي في اطار حملة تسويقية إنسانية ودينية وصحية أيضا، وقال إن البلازما أمن قومي، وبوابة جديدة للاسثمار في هذا المجال، كما دعا لتحديث و تطوير بنوك الدم.
 
WhatsApp Image 2021-02-28 at 3.28.44 PM (1)
 
WhatsApp Image 2021-02-28 at 3.28.44 PM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة