أكرم القصاص - علا الشافعي

Virgin Galactic تؤجل أول رحلة سياحة فضائية لها حتى عام 2022

الأحد، 28 فبراير 2021 09:00 ص
Virgin Galactic تؤجل أول رحلة سياحة فضائية لها حتى عام 2022 Virgin Galactic
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت شركة Virgin Galactic خطط السياحة الفضائية حتى عام 2022 على الأقل، ففي مكالمة أرباح هذا الأسبوع، أعلنت الشركة أن اختبارها المقبل الذي يعمل بالصواريخ لمركبة Virgin SpaceShip Unity لن يحدث حتى مايو، وإنها تؤجل رحلاتها السياحية للفضاء للسماح بإجراء فحوصات فنية إضافية، ما يدفع بالجدول الزمني لرحلتها بعد عام من هدفها الأصلي في أوائل عام 2021.
 
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تسببت أنباء التأخير في انخفاض سهم Virgin Galactic من 45.04 دولارًا إلى 36.69 دولارًا.
 
كما أعلنت فيرجن أنها ستكشف عن SpaceShipThree في 30 مارس، قبل أن تبدأ أربع رحلات تجريبية وأربع رحلات تعمل بالطاقة هذا الصيف.
 
انخفض السهم في Virgin Galactic من 45.04 دولارًا إلى 36.69 دولارًا، معظمها في التداول بعد ساعات العمل، وذلك بعد إصدار تقارير الأرباح، وفقًا لـ Parabolic Arc.
 
سجلت فيرجن خسارة صافية قدرها 273 مليون دولار العام الماضي، بما في ذلك خسارة 74 مليون دولار في الربع الأخير من عام 2020.
 
كشف الرئيس التنفيذي مايكل كولجلازيير، أن رحلة مايو ستكون بمثابة جولة لمهمة ديسمبر 2020 التي تم إلغاؤها، عندما فقد كمبيوتر الرحلة اتصاله بالمحرك.
 
سيتم إجراء زوج من المهام الاختبارية هذا الصيف، بما في ذلك مهمة مع الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن ريتشارد برانسون، ثم مهمة لتدريب طياري القوات الجوية الإيطالية في وقت ما في أواخر الصيف أو الخريف.
 
أعلنت فيرجن أيضًا أن الجمهور سيحصل على أول نظرة على SpaceShipThree في 30 مارس، قبل أن تخضع المركبة لسلسلة من الرحلات التجريبية هذا الصيف.
 
تتنافس شركة الفضاء لريتشارد برانسون مع شركة SpaceX التابعة لشركة لإيلون ماسك و Blue Origin لجيف بيزوس، لتكون أول من يرسل السياح إلى الفضاء.
 
يقدر وقت السفر على متن الطائرة المكونة من ستة ركاب بـ 90 دقيقة، بما في ذلك عدة دقائق من انعدام الوزن.
 
كانت ستبدأ الرحلات السياحية المتوقعة سابقًا لشركة Virgin Galactic في يونيو 2020، لكن التعديلات والأخطاء والوباء تسببت في فوضى مع هذا الجدول الزمني، بالإضافة إلى بعض المشكلات الفنية الأخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة