يوسف زيدان يعلن تعاقده مع إحدى الدور لنشر 7 كتب.. تعرف عليها

الأحد، 28 فبراير 2021 04:00 م
يوسف زيدان يعلن تعاقده مع إحدى الدور لنشر 7 كتب.. تعرف عليها يوسف زيدان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الروائى الكبير يوسف زيدان، تعاقده مع دار كيان للنشر، لنشر وإعادة طبع عددا من كتبه ودراساته الفكرية والفلسفية، وقال الدكتور يوسف زيدان على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: تعاقدتُ، الآن فى القاهرة، مع دار النشر المصرية "كيان" على نشر كتبى السبعة تالية الذكر: "شجون مصرية، شجون عربية، شجون فكرية، شجون تراثية، فقه الحب، فقه العشق، فقه الهيام".
 
يوسف زيدان
 
يشار إلى أن الروائى الكبير يوسف زيدان، أصدر منذ أيام أحدث أعماله الروائية تحت عنوان "حاكم.. جنون ابن الهيثم"، الصادرة عن دار بوك فاليو، وتدور الرواية حول شخصية العالم الحسن ابن الهيثم، مؤسس علم البصريات والفلكى الذى بحث فى تكوين العالم، حيث نشر "زيدان" منشورا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مرفق معاها صورا للرواية الجديدة وعلق: "رواية "حاكم، جنون ابن الهيثم".. خرجت من المطابع إلى أيدى القراء".
 
يشار إلى أن آخر أعمال "زيدان" الروائية قبل إصدار رواية "حاكم" كانت روايته "فردقان: اعتقال الشيخ الرئيس"، والصادرة عام 2018، عن دار الشروق للنشر والتوزيع، والتى ترشحت ضمن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" لعام 2020، والتى فازت بها فى النهاية رواية "الديوان الإسبرطى" للروائى الجزائرى عبد الوهاب عيساوى، واستلهم الدكتور يوسف زيدان اسم روايته "فردقان" من اسم القلعة الفارسية التى سُجن فيها ابن سينا، سنة 412 هجرية، وكتب فيها: "حى بن يقظان، كتاب الهداية، رسالة القولنج"، وتم اكتشاف أطلالها بوسط إيران.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة