أكرم القصاص - علا الشافعي

العرب يؤيدون بيان السعودية حول قضية خاشقجى.. الإمارات: نثق فى أحكام القضاء السعودى.. الكويت: نرفض المساس بسيادة المملكة.. البحرين تؤكد جهود الرياض فى تعزير الاستقرار الإقليمى.. اليمن يشيد بدور المملكة فى السلام

السبت، 27 فبراير 2021 02:19 م
العرب يؤيدون بيان السعودية حول قضية خاشقجى.. الإمارات: نثق فى أحكام القضاء السعودى.. الكويت: نرفض المساس بسيادة المملكة.. البحرين تؤكد جهود الرياض فى تعزير الاستقرار الإقليمى.. اليمن يشيد بدور المملكة فى السلام السعودية
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيدت العديد من الدول العربية بيان المملكة العربية السعودية بشأن قضية الكاتب الصحفى السعودى، جمال خاشقجى، مؤكدين أنهم يرفضون المساس بسيادة المملكة، حيث أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، أن الكويت تؤيد ما ورد فى بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذى تم تزويد الكونجرس الأمريكى به حول مقتل خاشقجى.

وبحسب قناة العربية أكدت وزارة الخارجية الكويتية، على أهمية الدور المحورى والهام الذى تقوم به السعودية بقيادة الملك سلمان وولى العهد الأمير محمد بن سلمان إقليميا ودوليا فى دعم الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف، لافتة إلى رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة السعودية.

كما أيدت دولة الإمارات، بيان وزارة الخارجية فى المملكة العربية السعودية بخصوص مقتل خاشقجى وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولى فى الإمارات عن ثقتها وتأييدها لأحكام القضاء السعودي، والتى تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية وبكل نزاهة، ومحاسبة كل المتورطين فى هذه القضية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى فى الإمارات، وقوفهم التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فى جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة، ودورها الرئيسى فى محور الاعتدال العربى ولأمن المنطقة، مؤكدة على رفض أى محاولات لاستغلال هذه القضية أو التدخل فى شؤون المملكة الداخلية.

وفى ذات السياق أعربت البحرين، عن تأييدها لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذى رفع للكونجرس الأميركى عن مقتل خاشقجى، قائلة: "تعرب مملكة البحرين عن رفضها لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة".

وأضاف بيان صادر عن البحرين: "تؤكد مملكة البحرين على أهمية الدور الأساسى للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولى عهده، وما تضطلع به من سياسة الاعتدال إقليميا وعربيا ودوليا، وما تبذله من جهود فى تعزير الأمن والاستقرار الإقليمي، وتعزيز النماء الاقتصادى العالمي".

من جانبها أكدت وزارة الخارجية اليمنية، تأييدها لبيان المملكة العربية السعودية، التى ردت فيها عن تقارير الاستخبارات الأمريكية حول قضية اغتيال المواطن والصحفى السعودى جمال خاشقجي.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، إن اليمن يشيد بالدور الريادى للمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى عهده نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان وحرصهما الشديد على أمن واستقرار المنطقة والسلام العالمى.

وفى وقت سابق أصدرت وزارة الخارجية السعودية، ردا على التقارير الصادرة أمس الجمعة، من الاستخبارات الأمريكية، حول قضية المواطن السعودى جمال خاشقجي، وقالت الخارجية فى البيان التى نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": "‎تابعت وزارة الخارجية ما تم تداوله بشأن التقرير الذى تم تزويد الكونجرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجى".

وأضافت: "تشير إلى أن حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد فى التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولايمكن قبولها بأى حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة