الشرير الطيب.. أسرار فى حياة غسان مطر فى الذكرى الـ6 لرحيله.. فيديو

السبت، 27 فبراير 2021 10:42 م
الشرير الطيب.. أسرار فى حياة غسان مطر فى الذكرى الـ6 لرحيله.. فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، تزامنًا مع الذكرى السادسة لرحيل الفنان غسان مطر، صوت رخيم، وملامح واضحة صفات جعلت الفنان غسان مطر شخصية مناسبة لتجسيد أدوار الشر فى الدراما والسينما.

ولكن ما لا يعرفه العديد من جمهوره أنه كان لديه العديد من الأسرار والمحطات الهامة فى حياته، حيث أنه كان فدائى فلسطينى، واسمه الحقيقى عرفات داوود المطرى، من مواليد 8 ديسمبر عام 1938 فى مدينة يافا الفلسطينية.

عاش غسان مطر فى يافا تفاصيل كتير كونت شخصيته، وكان الصراع مع الاحتلال الاسرائيلى له دور كبير فى خروج شخصيته بالقوة التى كنا نراه عليها.

تم اغتيال عائلته من جيش الرئيس السورى السابق حافظ الأسد فى الثمانينيات بعد الإجتياح الإسرائيلى للبنان، وهى واقعة ذكرها أكثر من مرة في لقاءاته التلفزيونية وقال انه فقد والدته وزوجته وابنه جيفارا، ونجت بناته من محاولة الاغتيال ليلة "حرب المخيمات" اللي بدأت في لبنان عام 1985.

كما حكى غسان مطر أن زوجته وابنه ووالدته كانوا من أوائل ضحايا هذه الحرب، واتكلم عن أنه كان مستهدف في ظل التحزبات اللي كانت بتشهدها بيروت في الوقت دة.

كثّف غسان مطر أدواره فى الشخصيات الشريرة، وعندما قرر الإتجاه للتمثيل بدأ خطواته الفنية من خلال تقديم أفلام تتحدث عن القضية الفلسطينية، ثم حصره المخرجون في أدوار الشر، ومثل فيلم "الأبطال" اللي شارك ​أحمد رمزي ​و​فريد شوقي​ في بطولته وشكّل نقطة تحول في مشواره الفني في مصر، وحقق وقتها نجاح كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة