خالد صلاح

انتهاء اختبارات تكوين فرقة اليوم السابع المسرحية وإعلان النتائج اليوم

السبت، 27 فبراير 2021 10:19 ص
انتهاء اختبارات تكوين فرقة اليوم السابع المسرحية وإعلان النتائج اليوم
كتب : جمال عبد الناصر تصوير : ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت اختبارات تكوين الفرقة المسرحية التابعة لمركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير بعد استمرارها لمدة تجاوزت الشهر، وسيعلن اليوم نتائج الاختبارات، وسينشر اليوم السابع أسماء المقبولين في فرقة اليوم السابع المسرحية.

اختبارات اليوم السابع (2)
اختبارات اليوم السابع (2)

وانتهت الاختبارات الخاصة بتكوين "فرقة اليوم السابع المسرحية" التابعة لـ "مركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير" أول أمس والتي تقدم للانضمام إليها حوالي 2000 متسابق من جميع محافظات مصر يأملون في الانضمام إليها .

جانب من الاختبارات
جانب من الاختبارات

 

وأنهت لجنة اختيار المواهب المكونة من النجمة وفاء عامر والنجمة لقاء سويدان والفنان القدير يوسف إسماعيل والمخرج شادي سرور والمخرج عمر زهران والفنانة فاطمة محمد علي والمخرجة عزة الحسيني والمخرج جمال عبد الناصر عملها بانتقاء المواهب المؤهلة للالتحاق بالفرقة المسرحية التابعة لليوم السابع بمعايير فنية عادلة وسيعلن أسماء الفائزين غدا السبت على الموقع والصفحة الرسمية.

وشاهدت اللجنة الكثير من المشاهد التمثيلية والفقرات الغنائية التي يقدمها الراغبون في الالتحاق بالفرقة وأشادت اللجنة بالكثير من المواهب الذين سيقدمون عروضا مسرحية سينتجها مركزاليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير.

 

لجنة الاختبار
لجنة الاختبار

 

يهدف تكوين الفرقة المسرحية إلى تقديم سلسلة أعمال تنويرية تقدم فى كل محافظات مصر وتهدف لنشر الثقافة والفنون والأنشطة الإبداعية، وتعظيم حالة المعرفة والوعى والتنوير، والوصول إلى الموهوبين والمبدعين ودعمهم ورعايتهم وتيسير إنتاج أعمالهم وإيصالها للمتلقين، وتنشيط التعاون بين المؤسسات والأفراد من المعنيين بالثقافة والهوية الوطنية من أجل تحقيق أفضل مردود قيمى ومعنوي، والعمل على ترسيخ الهوية الوطنية واستكشاف عناصر قوتها وتغذية تلك المكونات فى نفوس المواطنين والأجيال الجديدة.

 

ويأتى ذلك انطلاقًا من الإيمان بأهمية المسرح كأحد روافد الفنون فى رفع الوعى ونشر الثقافة مع المتعة والترفيه ودعم المواهب الشابة فى كل مجالات الفنون، ويهدف المشروع إلى أن نرى أضواء المسرح حاضرة فى أقصى الصعيد وكل قرى ومراكز الدلتا بأعمال تحمل الفكر والمتعة وهى معادلة صعبة نأمل فى تحقيقها، وذلك باختيار مجموعة من النصوص المسرحية للكتاب الشباب والكتاب الكبار وتقديمها على خشبة المسرح، كما سيشارك هذا المنتج فى كل المهرجانات المسرحية داخل مصر وخارجها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة