خالد صلاح

كليات جامعة القاهرة تنهى استعدادات امتحانات الترم الأول.. عمداء الكليات: انتهاء طباعة نماذج الاختبارات.. ومدة الامتحان ساعة فقط بنظام البابل شيت.. ويؤكدون: توزيع الطلاب على فترات.. وفاصل زمنى للتعقيم الدورى

الجمعة، 26 فبراير 2021 09:58 ص
كليات جامعة القاهرة تنهى استعدادات امتحانات الترم الأول.. عمداء الكليات: انتهاء طباعة نماذج الاختبارات.. ومدة الامتحان ساعة فقط بنظام البابل شيت.. ويؤكدون: توزيع الطلاب على فترات.. وفاصل زمنى للتعقيم الدورى جامعة القاهرة
كتب ــ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت كليات جامعة القاهرة استعداداتها لاستئناف امتحانات الفصل الدراسى الأول المؤجلة، حيث أكد عددا من عمداء الكليات على إتمام كافة الاستعدادات من تجهيز نماذج الامتحانات وترتيب جلوس الطلاب داخل القاعات لتحقيق التباعد الاجتماعى للوقاية من كورونا، بالإضافة إلى تشكيل فرق لتعقيم المدرجات وفرق لتوقيع الكشف الحرارى على الطلاب ، مع تشكيل غرفة عزل بالكلية .
 
وقال الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الكلية ستبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول يوم السبت 27 فبراير على أن تنتهى يوم 18 مارس، ثم ينطلق الفصل الدراسى الثانى بنظام التعليم الهجين الذى يمزج بين التعليم أون لاين والحضور المباشر يومين فقط بالأسبوع.
 
وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه تم إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب على موقع الكلية وصفحات التواصل الاجتماعى، موضحا أن مدة الامتحانات لا تزيد عن ساعة بنظام البابل شيت مما يسهل عمليات التصحيح.
 
وأشار الدكتور شريف شاهين، إلى أنه تم تشكيل فريقين عمل للعمل على تغطية مبانى الكلية المخصصة للامتحانات فرقة تتولى التعقيم الدورى بين فترات الامتحانات لأماكن جلوس الطلاب حيث تم تخصيص فاصل زمنى ساعة بين فترتى الامتحانات لإجراء عمليات التعقيم، لافتا إلى أن الفريق الثانى يتولى عملية الكشف الحرارى على الطلاب أثناء الدخول وخلال الامتحان، مؤكدا أنه تم تخصيص غرفة عزل بالكلية لأى طالب يشتبه إصابته بفيروس كورونا وذلك يعد لجنة خاصة للامتحان.
 
ومن جانبه، قال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إنه تم الانتهاء من إعلان الجداول للطلاب، حيث ستبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول الأحد 28 فبراير وتنتهى فى 3 أبريل وذلك نظرا لكثافة عدد الطلاب بالكلية والتي تضم حوالى 57 ألف طالب وطالبة على مستوى كافة البرامج والشعب .
 
وأضاف الدكتور جمال شحاتة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم تحديد مدة الامتحان لتكون ساعة واحدة فقط على أن تجرى الامتحانات على 5 فترات بداية من 9 صباحا وحتى 5 مساء وذلك مع ترك فاصل زمنى حتى تتمكن الكلية من إجراء عمليات تعقيم للمدرجات والقاعات بصورة دورية بين كل فترة امتحانات.
 
واستطرد الدكتور جمال شحاتة فى تصريحاته، أن سيتم شغل قاعات الامتحانات بنسبة 40 % فقط من إجمالي القدرة الاستيعابية لقاعات الامتحانات، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل القاعات وذلك ضمن خطة الكلية للوقاية من كورونا.
 
ومن جانبه، قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إن الكلية أنهت كافة الاستعدادات اللوجيستية لامتحانات الفصل الدراسى الأول من طباعة الامتحانات وتجهيزها وكذلك تجهيز قاعات الامتحانات وإعلان الجداول للطلاب .
 
وأوضح الدكتور أحمد رجب لـ" اليوم السابع"، أن الامتحانات ستتم بنظام البابل شيت وتكون مدة الامتحان ساعة واحدة موضحا أنه تم توزيع الطلاب على 3 فترات زمنية من 9 لـ 10 ومن 11 لـ 12 والفترة الثالثة لطلاب الدراسات العليا ، موضحا أن الفاصل الزمنى لاجراء عمليات التعقيم.
 
وذكر عميد كلية الاثار بجامعة القاهرة، أنه سيتم تشغيل البوابات الالكترونية ووضع الديسكات داخل قاعات الامتحانات بنسبة إشغال  30 % من سعة القاعة وتوزيع اللجان واتمام جميع الاستعدادات القاعات كلها مجهزة لن يسمح الدخول الا بالكمامة الطبية ، موضحا أنه سيتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية بصرامة تحت اشراف مباشر من إدارة الكلية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة