خالد صلاح

قرية جريس فى المنيا تتزين بـ"حياة كريمة".. الأهالى: نشكر الرئيس على المبادرة وتعمل على إنقاذنا.. القرية ستتحول لمدينة بعد تنفيذ الصرف الصحى والغاز الطبيعى والخدمات العامة.. وبدء الخطوات الأولى للمبادرة.. فيديو

الجمعة، 26 فبراير 2021 05:31 م
قرية جريس فى المنيا تتزين بـ"حياة كريمة".. الأهالى: نشكر الرئيس على المبادرة وتعمل على إنقاذنا.. القرية ستتحول لمدينة بعد تنفيذ الصرف الصحى والغاز الطبيعى والخدمات العامة.. وبدء الخطوات الأولى للمبادرة.. فيديو قرية جريس فى المنيا تتزين حياة كريمة
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية جريس إحدى قرى مركز بقرقاص التابعة لمحافظة المنيا، والتى تستعد لبدء تنفيذ مبادرة حياة كريمة ضمن 47 قرية تابعة للمركز ،وحالة من الفرح تشهدها القرية لتلبية احتياجات الأهالى من صرف وتبطين ترع ورصف الطرق، والارتقاء بالبنية التحتية القرية، ورصدت "اليوم السابع"، حالة الفرح ومطالب الأهالي من مبادرة حياة كريمة التى سيتم تنفيذها فى 192 قرية على مستوى محافظة المنيا.

 

قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (1)

ويقول رجب محمد أحد الأهالي، إن القرية من القرى الفقيرة ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على المبادرة والتى ستعمل على إنقاذ العديد من الفقراء من خلال بناء منازلهم، كما أن القرية كانت فى حاجة ماسة إلى الصرف الصحى وبالفعل بدأت أعمال تشوين مواسير الصرف حيث بدأت بالفعل الخطوات الأولى لتنفيذ المبادرة ضمن قرى أبو قرقاص.

قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (2)

أما محمد على وهو أحد أهالى القرية قال: لا نجد كلمات نشكر بها الرئيس على اهتمامه للقرى وتحسين حالتهم المعيشية وتيسير الحياة على الفقراء بديلا عن الانتقال من قرية إلى أخرى من أجل قضاء حوائجهم.

قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (3)

ولفت خلف مبارك أحد أهالى القرية، إلى أن قرية جريس سوف تتحول الى مدينة بعد تنفيذ ما سمعنا عنه من صرف صحى وغاز طبيعى ومكتب بريد ومدارس، وكذلك توفير أطباء للوحدة الصحية بالقرية والتى تمثل لنا معاناة كبيرة خاصة أن أقرب مستشفى لنا هى أبو قرقاص .

قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (4)

وأوضح سلامة محمد أحد الأهالى، أن القرية بها نسبة كبيرة من المنازل المبنية بالطوب اللبن وجاءت مبادرة حياة كريمة لتعطى الأمل لهم فى بناء منازلهم ولقد لمسنا بالفعل أولى خطوات تنفيذ المبادرة وكانت البداية تبطين الترعة فى مدخل القرية وتجهيز الشارع الرئيسى لرصفه، كذلك بدأت أعمال الصرف الصحى بالقرية حيث حضرت إلى القرية المعدات والمواسير وبالفعل بدأت أعمال الحفر داخل القرية.

قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (5)

وأشار قائلا: بعد تنفيذ كامل المبادرة ستتحول قرية جريس الفقيرة إلى مدينة تضم كافة الخدمات واحتياجات القرية.

قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (6)

وأكد أن أهم مطلب للأهالي كان الصرف الصحى وفد بدأ العمل به فعليا.

قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (7)

يذكر أن قرية جريس بأ بوقرقاص تقع ضمن 47 قرية سيتم تنفيذ المبادرة بها وبين 192 قرية على مستوى المحافظة، وذلك للنهوض بالبنية التحتية وتوصيل الخدمات لتلك القرى والتى تشمل الطرق والتعليم والصحة والصرف الصحى وغيرها من الخدمات والتى تم التعرف عليها من خلال الحوارات المجتمعية التى تعقد بين الجهاز التنفيذى الممثل بالوحدات المحلية وتعالى القرية للتعرف على مطالبهم ورصدها.

 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (8)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (9)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (10)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (11)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (12)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (13)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (14)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (15)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (16)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (17)
 
قرية جريس فى المنيا تتزين بـحياة كريمة (18)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة