أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ جنوب سيناء: ميناء الطور البحرى يستقبل 3 آلاف رأس ماشية غدا الجمعة

الخميس، 25 فبراير 2021 11:43 ص
محافظ جنوب سيناء: ميناء الطور البحرى يستقبل 3 آلاف رأس ماشية غدا الجمعة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تسلم المحافظة 3 آلاف رأس ماشية من العجول السوداني الحية الجاهزة للذبح الفوري غدًا القادمة من السودان إلى مصر عبر ميناء الطور البحري.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الخميس، أن استقبال ميناء الطور لهذه الشحنة من العجول الحية يعد بمثابة بداية التشغيل الفعلي له عقب تطويره، ومن المقرر أن يجري توريد كافة شحنات العجول السودانية لمصر عبر ميناء الطور.

وأشار إلى أنه سيجرى وضع هذه العجول تحت الحجر الطبي بالمنطقة الصناعية بمدينة الطور وستجري أعمال الذبح على مراحل كل مرحلة تتضمن 20% من إجمالي أعداد العجول وذلك داخل المجزر الآلي، ومن المقرر أن يجري نقل اللحوم عبر سيارات مجهزة بثلاجات إلى منافذ مصر الخير بكافة المحافظات المصرية، مع الاحتفاظ بنسبة المحافظة لبيعها داخل المنافذ بأسعار مخفضة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن من المقرر أن يقوم بجولة تفقدية لمزرعة العجول المقامة على مساحة 15 ألف فدان والمجزر الآلي وبعض المزارع التي توجد بمدينة الطور.

جدير بالذكر أن أعمال تطوير الميناء تضمنت رفع كفاءة وتجديد سقالة الكيلاني والمنشآت الإدارية وشبكات البنية التحتية، واستكمال البنية التحتية للمصانع وإنشاء رصيف بحري بطول 270 مترا مربعا، ومبنى إداري، ومبنى لخدمة الصيادين، وحمام عمومي، وإنشاء سور، وغرفة أمن، وغرفة محول كهرباء، وشبكة مياه وصرف صحي، وكهرباء وأعمدة إنارة، ورفع كفاءة مركز تجميع الأسماك بالميناء، ورفع كفاءة الورش، وإقامة مبنى القزق الميكانيكي، ومصنع ثلج بلاطات، وثلاجة حفظ بطاقة تخزينية تبلغ 30 طنا وإقامة منطقة للتعليب بتكلفة 195 مليون جنيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة