خالد صلاح

طرح الخضراوات والفاكهة بتخفيضات 20% بالمجمعات الاستهلاكية.. إقبال كبير من المواطنين على شراء الدواجن بـ30 جنيها للكيلو واللحوم بـ85.. وزيادة ضخ السلع بنسبة 50% استعدادا لشهر رمضان.. صور وفيديو

الخميس، 25 فبراير 2021 06:00 م
طرح الخضراوات والفاكهة بتخفيضات 20% بالمجمعات الاستهلاكية.. إقبال كبير من المواطنين على شراء الدواجن بـ30 جنيها للكيلو واللحوم بـ85.. وزيادة ضخ السلع بنسبة 50% استعدادا لشهر رمضان.. صور وفيديو منتجات الخضراوات والفاكهة واللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية
كتب مدحت وهبة ومحمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للحكومة  كميات كبيرة  من السلع والمنتجات الغذائية والخضراوات والفاكهة وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى لتلبية احتياجات المواطنين من كافة المنتجات، في ظل استغلال بعض التجار حالة الأسواق حاليا وزيادة الأسعار، حيث تم ضخ كميات كبيرة من الخضراوات الطازجة بمنافذ الشركات التابعة للحكومة على مدار الأيام الماضية ويتم طرح كيلو الطماطم بـ 3 جنيهات والبطاطس 3.25 جنيهات والخيار 6.5 والكوسة 7.5 والجزر 5 جنيه وبسلة 8 جنيه  وفلفل بلدى 5 جنيها وباذنجان رومي 5 جنيه وبرتقال أبو سرة 7.25 جنيها  والفراولة 12.5 جنيه  والليمون بـ18.5 جنيه.

تخفيضات بمنتجات الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن (1)
 
تخفيضات بمنتجات الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن (2)
 

"اليوم السابع" أجرى جولة على منافذ المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر منتجات الخضراوات والفاكهة والسلع الغذائية وأيضا اللحوم الطازجة والمجمدة حيث شهدت المنافذ اقبال كبير من جانب المواطنين على شراء السلع والمنتجات الغذائية خاصة الخضراوات واللحوم بسبب توافرها بكميات كبيرة وبجودة عالية بجانب انخفاض أسعار مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى، ويتم طرح الدواجن بـ30 جنيها بدلا من 37 جنيها واللحوم الطازجة السودانية بـ 85 جنيها.

 

تخفيضات بمنتجات الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن (3)
 

انخفاض أسعار منتجات السلع الغذائية خاصة الخضراوات والفاكهة في منافذ المجمعات الاستهلاكية أبرز أسباب اقبال المواطنين على المنافذ في العديد من الأماكن ،خاصة بعدما نجحت الدولة في تطويرها من حيث البنية التحتية، وكذلك تدريب العاملين من أجل عرض المنتجات بأسلوب جيد وكذلك سلامة التخزين إضافة إلى مد المنافذ بكافة السلع والمنتجات أول بأول.

كما شهدت منافذ الشركة المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية طرح مختلف أنواع الأسماك وبأسعار مخفضة من 15 إلى 25% حيث يتم طرح كيلو البلطي البلدي الطازج بسعر 30 جنيها والبلطي شبار أسوان 22 جنيه والبوري بـ65 جنيه بجانب توفير خدمة الشوى للمواطنين في العديد من المنافذ ، كما سيتم زيادة ضخ كافة المنتجات بنسبة 50%  طوال شهر رمضان نتيجة زيادة معدل  استهلاك المواطنين من المنتجات  في هذه الفترة.

جودة المنتجات وتوريدها للمنافذ أول بأول بهذه الكلمات أكد العديد من المواطنين ممن تواجدوا بمنافذ شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بشارع أحمد عربي  على توافر كافة المنتجات الغذائية وانخفاض أسعارها خاصة الخضراوات والفاكهة مطالبين الحكومة بالاستمرار في ضخ السلع بالمنافذ  لسد احتكار التجار وأيضا المساهمة في حدوث توازن في الأسعار وهو ما نجحت فيه الحكومة على مدار الفترة الماضية، حيث لم تشهد الدولة أي نقص في السلع طوال فترة جائحة كورونا نتيجة التعاقد على كميات كبيرة من السلع وتعزيز المخزون الاستراتيجي من كافة المنتجات لمده  تتراوح من 3 الى 5 أشهر  بجانب مد المحافظات الحدودية والمناطق النائية بكافة السلع وتأمين مخزون لها طوال  فترة الشتاء تحسبا لوجود أي تقلصات أو سوء الأحوال الجوية .

 

تخفيضات بمنتجات الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن (6)
 
تخفيضات بمنتجات الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن (7)
 
تخفيضات بمنتجات الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن (8)
 
تخفيضات بمنتجات الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن (9)
 
تخفيضات بمنتجات الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن (10)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة