تطبيق clubhouse.. خبير: يخترق الخصوصية ويسرب البيانات ويستهدف "النخبة"

الخميس، 25 فبراير 2021 02:00 ص
تطبيق clubhouse.. خبير: يخترق الخصوصية ويسرب البيانات ويستهدف "النخبة" جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن تطبيق "كلوب هاوس" ظهر في مارس 2020 في جائحة كورونا، وفكرته ببساطة تتطلب الدخول عبر "الدعوات" من هاتف "آيفون"، مشيرًا إلى أن 99% من البرامج الموجودة تهدد خصوصية المستخدمين بأشكال مختلفة، ولكن الـ"كلوب هاوس" أشار إلى أنه في مجال العمل لجعل التطبيق أكثر أمانًا.

وذكر المهندس وليد حجاج، خلال مداخلة هاتفية على تليفزيون اليوم السابع، أن فكرة التطبيق جديدة، ولا تعتمد على الرسائل المكتوبة أو الصور أو الفيديو، ولكن رسائل صوتية فقط، واشتهر التطبيق عندما قام إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي بعمل مباحثات مع رجل أعمال روسي عليه، ونشر هذه المحادثة.

وأشار إلى أن الشركة المالكة لتطبيق "كلوب هاوس" تلقت تمويلًا بقيمة مليار دولار، وأشارت إلى أن التطبيق سيكون مصدر دخل لناس كثر.

وشدد خبير أمن المعلومات على أن مبتكري التطبيق لعبوا على العامل النفسي، بأن الممنوع مرغوب، وكل شخص ينضم إلى التطبيق لديه فقط دعوتين يمكن أن يرسلهما للآخرين، وهناك سوق سوداء لهذه الدعوات، وتباع بـ60 يورو في بعض الدول الأوروبية والصين.

وعن مميزات الكلوب هاوس أشار إلى أن البرنامج الجديد يعتمد على النخبة، كما أن الغرفة الواحدة قد تصل لـ 5 آلاف مستخدم في آن واحد، كما أن التواصل بالكلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة