أكرم القصاص - علا الشافعي

استقرار أسعار الدواجن اليوم.. والكيلو يتراوح بين 26-28 جنيها

الخميس، 25 فبراير 2021 10:00 ص
استقرار أسعار الدواجن اليوم.. والكيلو يتراوح بين 26-28 جنيها دواجن
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقر سعر الدواجن اليوم الخميس 25-2-2021، مسجلا 26-28 جنيها للكيلو بالنسبة للدواجن المزارع  . 
 
وتراوحت سعر الدواجن البلدى يترواح سعر المستهلك بين 33-37 جنيها للكيلو فيما يتراوح سعر الدواجن المجمدة بين 33-36 جنيها الكيلو، استقر  سعر البيض بين 39-42 جنيها، فيما سجلت كرتونة البيض البلدى بين 44-47 جنيها للكرتونة. 
 
وكان الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أكد فيه أن اجتماعا للجنة الوزارية الخاصة بالموافقات الاستيرادية للدواجن المجمدة وأجزائها ومصنعاتها، عقد بحضور كل الجهات المختصة بالدواجن.
 
وأوضح الاتحاد، أن اللجنة ناقشت الموقف الحالى لصناعة الدواجن والخسائر التى يتكبدها المنتجين والمربين، وتأثير الكميات المستوردة من الدواجن المجمدة المعروضة بالسوق على المنتج المحلي، ومستقبل الصناعة الوطنية فى حال استمرار دخولها البلاد، وما يسببه زيادة المعروض من اللحوم البيضاء فى توقف المربين من الإقدام على الدخول فى دورات إنتاجية جديدة للتربية خوفا من الخسائر التى يتعرض لها المربى واستنزاف طاقتهم فى خسائر لا نهاية لها.
 
وأكدت اللجنة أهمية دعم صغار المربيين ووقف خسائرهم وتشجيع صغار وكبار المنتجين على التوسع فى إنشاء عنابر ومحطات جديدة حتى تستطيع الصناعة تلبية احتياجات المواطنين نتيجة زيادة استهلاك الفرد والزيادة السكانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة