شيكولاتة بالبندق ولا سادة.. بـ"جنيه واحد" تجيب إيه فى مصر

الأربعاء، 24 فبراير 2021 03:14 م
شيكولاتة بالبندق ولا سادة.. بـ"جنيه واحد" تجيب إيه فى مصر
كتبت: مارينا عادل - تصوير: مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك الكثير من المصريين لا يعلمون أن بإمكانهم شراء العديد من احتياجاتهم اليومية ولا يتعدى سعر السلعة الواحدة جنيه واحد فقط، لذلك حرص اليوم السابع على إجراء إحدى التجارب لنشر الوعى بقيمة الجنيه المصرى وذلك فى ظل فكاهى وترفيهى.
 
بعد شراء العديد من السلع ووضعها فى حقيبتين كبيرتين، سأل اليوم السابع المارة فى الشارع عن إمكانية شراء أى سلعة من السوق ولا تزيد تكلفتها عن جنيه واحد فقط، وبعدها يمكنهم وضع أيديهم داخل الحقيبة وإخراج سلعة من الداخل كى يشاهدها الجمهور وتكون هدية اليوم السابع له.
 
 
جاءت الردود مختلفة من شخص لآخر، فهناك من يبتاعون سلع بجنيه واحد بالفعل وآخرون لا يعلمون أن هناك منتجات يمكن الحصول عليها بتلك القيمة الشرائية. بعد سحب السلع من الحقيبتين، تفاجأ المارة بأنهم يمكنهم شراء كثير من المنتجات بجنيه واحد فقط، فهناك من كسب الحلوى مثل الشوكولاتة بالبندق والشوكولاته السادة، ومنهم من سحب حلوى البسكويت، مع إمكانية شراء علبة علكة، أيضاً وجدنا إنه من الممكن الحصول على 20 رغيفاً من العيش فقط بجنيه بداخل بطاقة التموين التى توفرها الحكومة المصرية للشعب المصرى بجانب "قرصين طعمية" بجنيه واحد أيضاً، فوجدنا وجبة مشبعة تتراوح تكلفتها ما بين 2 إلى 4 جنيهات.
 
هناك من ربح كيس صغير من الصابون السائل والذى يستخدم فى غسل الأطباق، آخر كسب سلك الألومنيوم والذى يستخدم أيضاُ فى غسل الأطباق أو تنظيف المنزل. من السلع الآخرى الذى كسبها المارة والتى يمكن شراؤها بجنيه واحد فقط هى "الكمامة" والتى تحمى من الأوبئة الراهنة مثل كوفيد 19، ومن السلع التى كانت بداخل الحقيبة البلاستيكية، ربطتين من الجرجير وربطتين من البقدونس، 3 أكياس صغيرة من الشامبو، مشط شعر، عبوة صمغ، كيس قهوة صغير، حلوى المصاصة، كيس بوزو، رابطة شعر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة