أكرم القصاص - علا الشافعي

"إعلام القليوبية" تطلق حملة للتوعية بتعديلات قانون الشهر العقاري

الأربعاء، 24 فبراير 2021 12:22 م
"إعلام القليوبية" تطلق حملة للتوعية بتعديلات قانون الشهر العقاري رمضان عرفه مدير عام إعلام القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور رمضان عرفة مدير عام الإدارة العامة لإعلام القليوبية، بالهيئة العامة للاستعلامات، عن تنظيم حملة تثقيفية، لرفع وعى المواطنين بتعديلات قانون الشهر العقاري، بعد اللغط الذى ثار حول تنفيذ تلك التعديلات.

وأضاف عرفة، أن التعديلات الواردة على قانون الشهر العقاري وتحديدا في المادة 35 مكرر بقانون الشهر العقاري رقم 114 لسنة 1946، والمزمع تنفيذها 4 مارس القادم، تتطلب أن يعلم الجميع بهذه التعديلات ومواجهة للشائعات والمعلومات المغلوطة حول القانون.

وقال مدير إعلام القليوبية، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الحملة التثقيفية ستنطلق بداية من مارس حتى مايو 2021، بالتعاون مع مصلحة الشهر العقاري وكلية الحقوق ونقابة المحامين، وتتضمن قيام مراكز الإعلام ومراكز النيل بالإدارة العامة لإعلام القليوبية بتنظيم سلسلة من الندوات التوعوية والحلقات النقاشية واللقاءات الحوارية بقرى ومدن المحافظة.

وأكد الدكتور رمضان عرفة، أن الغرض من تعديل قانون الشهر العقاري هو تبسيط إجراءات التسجيل، واختصار دورتها لحث المواطنين على إثبات ملكياتهم العقارية بعد أن تم حسمها قضاء؛ حلاً لمشكلة إعادة بحث تسلسل ملكية العقار أمام مصلحة الشهر العقاري بعد الفصل في تلك المسألة بموجب أحكام قضائية نهائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة