خالد صلاح

موقع بريطاني يضع إمام عاشور ضمن أبرز مواهب الشرق الأوسط لخلافة محمد صلاح

الأربعاء، 24 فبراير 2021 07:20 م
موقع بريطاني يضع إمام عاشور ضمن أبرز مواهب الشرق الأوسط لخلافة محمد صلاح محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار موقع بريطاني لاعب الوسط المصري إمام عاشور نجم فريق نادي الزمالك خليفة للدولي المصري محمد صلاح في الملاعب الأوروبية خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع الاهتمام المتزايد من قبل المنطقة العربية والشرق الأوسط بتنظيم نهائيات كأس العالم القادمة 2022.

ووفقاً لموقع "First time finish" البريطاني فإن دراسة أعدتها الحكومة الإنجليزية في 2016 فإن 52% من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتابعون كرة القدم بواقع أعلى من 3 دول عملاقة مثل البرازيل وإسبانيا والمملكة المتحدة وهو المتوقع زيادته كلما اقتربت نهائيات كأس العالم المقبلة.

وأوضح التقرير أن هناك نقص ملحوظ في المواهب القادمة من منطقة الشرق الأوسط باستثناء محمد صلاح وحكيم زياش ورياض محرز على سبيل المثال، وهو ما يدفع الجميع لكسر وصمة العار هذه بالتعمق أكثر في المواهب التي تأتي من البلدان في شمال أفريقيا.

محمد صلاح
محمد صلاح

وأكد الموقع أنه وبدراسة وتحليل أداء اللاعبين الشباب أقل من 23 عاماً في الدوريات في منطقة الشرق الأوسط تم تحديد معيار هؤلاء الذين شاركوا في أكثر من 500 دقيقة.

وقالت الصحيفة إن إمام عاشور على رأس هؤلاء اللاعبين مشددة أنه استطاع تسجيل 3 أهداف وصنع هدفين في 8 مباريات فقط مع الزمالك ما يجعله ممتاز للغاية.

تابعت أن إمام عاشور انتقل من المحلة الى الزمالك مقابل 585 ألف جنيه إسترليني فقط وبالرغم من الظروف الصعبة التي مر بها في موسم 2019 / 2020 بسبب عقوبة الإيقاف لمدة 12 مباراة الا أنه عاد للتوهج في الموسم الحالي.

وواصلت أنه وبالنظر الى أرقامه تجد أن متوسط تسديدات اللاعب وصل الى 2.57 في المباراة الواحدة وهو ثالث أعلى معدل للاعبي الوسط في الدوري المصري، بالإضافة الى أرقامه الدفاعية الجيدة ما يعني أنه مكسب لأي فريقه لأنه متنوع الأداء.

ووضع التقرير لاعبين آخرين أمثال التونسي حمزة رفيعة جناح أيمن يوفنتوس الإيطالي ولاعب وفاق سطيف الجزائر محمد الأمين عمورة، والمغربي أيمن شعباني لاعب الجيش الملكي المغربي والذي يلعب كمدافع.

تقرير إمام عاشور
تقرير إمام عاشور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة