مواجهات مثيرة فى ملاعب العالم اليوم.. ريال مدريد ضيفا على أتالانتا.. مانشستر سيتى يواجه مونشنجلادباخ بدورى أبطال أوروبا.. برشلونة يبحث العودة للانتصارات بالليجا.. ومواجهة قوية بين الهلال ومازيمبى بأبطال أفريقيا

الأربعاء، 24 فبراير 2021 10:40 ص
مواجهات مثيرة فى ملاعب العالم اليوم.. ريال مدريد ضيفا على أتالانتا.. مانشستر سيتى يواجه مونشنجلادباخ بدورى أبطال أوروبا.. برشلونة يبحث العودة للانتصارات بالليجا.. ومواجهة قوية بين الهلال ومازيمبى بأبطال أفريقيا ريال مدريد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام، اليوم الأربعاء، العديد من المواجهات القوية فى مختلف البطولات سواء القارية أو المحلية بملاعب العالم، لعل أبرزها مواجهتى ريال مدريد وأتالانتا الإيطالى، ومانشستر سيتى مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى فى ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا بالموسم الحالى 2020-2021، فيما يلتقى برشلونة مع إلتشى فى الدورى الإسبانى.

 

مواجهة قوية بين ريال مدريد وأتالانتا

يدخل فريق ريال مدريد الإسبانى فى العاشرة مساء اليوم، مواجهة صعبة ضد أتالانتا فى مدينة "بيرجامو" الإيطالية على ملعب "جيويس"، فى ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا.

وقدم كلا الفريقين مشوارا مميزا فى دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا خلال الموسم الجارى، قبل التأهل إلى دور الـ16، حيث تأهل الريال متصدراً للمجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما صعد أتالانتا لهذا الدور وصيفاً لليفربول فى المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

ويبحث الفرنسى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، الخروج بالفوز أو التعادل على الأقل ضد أتالانتا، قبل مباراة العودة التى تجمع الفريقين 16 مارس المقبل، خاصة أنه يفتقد عددا من العناصر الأساسية فى تشكيل الملكى على رأسها الثنائى سيرجيو راموس وكريم بنزيما وإيدين هازارد.

واستدعى زيدان 19 لاعباً فى قائمة ريال مدريد لمواجهة أتالانتا، وهم، كورتوا – لونين – التوبى – رفايال فاران – ناتشو – فورلان ميندى – تشوست – ميجويل – تونى كروس – مودريتش – كاسيميرو – إيسكو – أريباس – بلانكو – اسينسيو – لوكاس فاسكويز – فينيسيوس جونيور – ماريانو – هوجو دورو.

ويغيب عن ريال مدريد في مواجهة أتالانتا 9 لاعبين أساسيين، على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما لمعاناته من إصابة فى الكاحل، وسيرجيو راموس، إيدير ميليتاو، إيدين هازارد، رودريجو جوس، مارسيلو، فيدي فالفيردي، ألفارو أودريوزولا، ودانى كارفخال.

 

مانشستر سيتى يواجه مونشنجلادباخ

يصطدم فريق مانشستر سيتى الإنجليزى بنظيره بروسيا مونشنجلادباخ على ملعب "بوشكاش أرينا"، فى ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا، ويمثل لقب دورى أبطال أوروبا، أهمية خاصة بالنسبة لبيب جوارديولا مدرب السيتى، حيث لم ينجح فى انتزاع اللقب منذ توليته القيادة الفنية للسيتزين في 1 فبراير 2016، خلفاً للمدرب السابق مانويل بيلجريني.

ويلعب مان سيتي مباراة اليوم، أمام مونشنجلادباخ مستغلاً توهجه في بطولة الدوري الإنجليزي، بعد الإنفراد بالصدارة وفي رصيده 59 نقطة وبفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقية مان يونايتد الوصيف بـ 49 نقطة.

وكان بيب جوارديولا قد نجح في قيادة مانشستر سيتي لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي، موسمي 2018 و2019، ويقترب من حسم لقبه الثالث من مسابقة البريميرليج هذا الموسم في حالة الإستمرار علي ما يسير به الفريق من نتائج مميزة خلال الفترة الأخيرة وحتى الجولة الـ 25.

 

توتنهام يستضيف وولفسبيرجر بالدورى الأوروبى

يستضيف توتنهام هوتسبير الإنجليزى نظيره وولفسبيرجر النمساوى على أرضية ملعب توتنهام هوتسبير، في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء، لخوض مباراة إياب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد أن كان السبيرز قد حسم مباراة الذهاب بفوز كبيرة بنتيجة 4-1.

ويدخل توتنهام هوتسبير مباراة اليوم على أمل تحقيق الفوز لخطف بطاقة التأهل لدور الـ 16، لاستكمال مشوار القتال على اللقب الثالث من بطولة الدوري الأوروبي.

ورغم أن توتنهام هوتسبير هو الأقرب لخطف بطاقة التأهل لدور الـ16 من البطولة في مباراة اليوم لكونه فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، إلا أنه سيكون حذرا للغاية في مواجهة وولفسبيرجر، تجنبا للسقوط في فخ الريمونتادا، في ظل فترة الترنح التي يعانى منها السبيرز تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو.

 

برشلونة للعودة للانتصارات فى الليجا

يخوض فريق برشلونة الإسبانى، مواجهة سهلة عندما يستضيف نظيره إلتشى، فى الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالونى، في المباراة المؤجلة من منافسات الجولة الأولى لمسابقة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الجارى 2020-2021.

ولا يملك برشلونة أى خيارات سوى تحقيق الفوز في لقاء الليلة من أجل الحفاظ على آماله الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

ويبحث برشلونة بقيادة مدربه رونالد كومان عن العودة للإنتصارات من جديد بعدما سقط في فخ التعادل القاتل أمام ضيفه قادش بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، الأحد الماضى، علي ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الإسباني.

وتراجع برشلونة للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني بالموسم الحالي، حيث يملك البارسا في رصيده 47 نقطة، بفارق نقطة خلف إشبيلية الذى انتزع المركز الثالث بفوزه على أوساسونا بهدفين دون مقابل على ملعب "آل سادار"، فى ختام مواجهات الجولة الرابعة والعشرين من منافسات الليجا.

 

مازيمبى ضيفا ثقيلا على الهلال السودانى

يستضيف الهلال السوداني اليوم الأربعاء نظيره مازيمبي الكونغولي، في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعي عملاق كرة القدم السودانية للفوز وتعويض خسارته خارج ملعبه، في مباراة الجولة الأولى للمجموعة الثانية، أمام صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين نظيفين، في حين تعادل مازيمبي سلبيا على ملعبه أمام شباب بلوزداد الجزائري.

وخسر فريق الهلال السوداني أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا نسخة 2020-2021، حيث يلعب الفريقان في مجموعة تضم معهما كلا من مازيمبي الكونغولي وشباب بلوزداد الجزائري.

ويحتل الهلال المركز الأخير في مجموعته بلا رصيد من النقاط، فيما يتواجد مازيمبي في المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة مناصفة مع بلوزداد، في حين، يتزعم صن داونز بطل جنوب إفريقيا الترتيب برصيد 3 نقاط.

ويبحث بطل السودان عن الفوز والتأهل من أجل التتويج بدورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه، علما بأنه وصل للنهائى مرتين فى 1987 و1992.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة