خالد صلاح

رئيس الطب الوقائى يوضح موقف الحوامل من الحصول على لقاح كورونا

الأربعاء، 24 فبراير 2021 12:14 ص
رئيس الطب الوقائى يوضح موقف الحوامل من الحصول على لقاح كورونا لقاح كورونا - صورة أرشيفية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي، إنه جرى الإعلان عن استقبال طلبات المواطنين للحصول على لقاح كورونا من الأحد المقبل.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر المذاع على قناة سي بي سي، تقديم الإعلامي عمرو خليل، أن الذين أصيبوا بالفيروس لن يحصلوا على اللقاح من تلك الجرعة، وأن السيدات الحوامل لن يحصلن على اللقاح حاليا.
 
ولفت إلى أن الوزارة لديها بينات بالمواطنين من خلال الحملة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي 100 مليون صحة، مشيرا إلى أنه سيجرى الكشف على المواطنين قبل حصولهم على جرعات فيروس كورونا.

ومن جانب آخر، أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس قطاع الطب الوقائي، قرب الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية، وإطلاق الموقع الإلكتروني للمواطنين الراغبين في تلقي اللقاح.

وأضاف محمد عبد الفتاح، فى تصريحات تليفزيونية، أن الناس تخاف من كل شيء جديد، ولكن جميع دول العالم تتلقى لقاح فيروس كورونا، مؤكدا أن الأمر اختياري وليس إجباريا على الأطقم الطبية.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي، أن مصر تعاقدت على 100 مليون جرعة من اللقاحات، منها 40 مليون جرعة من لقاح أسترزنيكا، وبصدد استلام 8.6 مليون جرعة خلال الشهر الجاري.

وكانت أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، استمرار تطعيم الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات التابعة للهيئة والمخصصة لعزل وعلاج حالات كورونا بمحافظتي بورسعيد والأقصر باللقاح الخاص بفيروس كورونا.

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة  في بيان اليوم إلى أنه من المستهدف تطعيم 1366 من الأطقم الطبية والعاملين بمستشفيات (المبرة، الحياة بورفؤاد) بورسعيد، وكذلك مستشفى (العديسات) بالأقصر، والذين خصصتهم لعزل وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد -19.

وأضافت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن اللقاح متاح للراغبين من الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات سالفة الذكر، على مدار الساعة، لافتة إلى أن التطعيم اختياري حيث يحصل الفرد على التطعيم بعد التوقيع على الموافقة المستنيرة والإجابة على الأسئلة الخاصة بالحالة الصحية وما إذا كان يعاني من أمراض أو ظهرت عليه أية أعراض مرضية.

وتابعت الهيئة: أن الطعوم آمنة تمامًا وتعطى حماية ووقاية لمتلقيها تتخطى الـ86%، كما ترفع قدرة الجسم على تكوين أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%، وتحمي من الدخول في مضاعفات المرض الخطيرة بنسبة كبيرة للغاية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة