أكرم القصاص - علا الشافعي

الطرق القديمة للجمال.. الرجال والكعب العالى فى أوروبا

الأربعاء، 24 فبراير 2021 06:00 م
الطرق القديمة للجمال.. الرجال والكعب العالى فى أوروبا لويس الرابع عشر
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرف الإنسان عبر الأزمنة طرقا غريبة للموضة، منها أن الرجال كانوا فى فترات مختلفة من التاريخ يرتدون أحذية ذات كعب عالٍ، ومن ذلك ما ذكره موقع ancient-origins.
 
ويقول الموقع إن أحذية الكعب العالى هى اليوم أحد أشكال الأحذية التى ترتديها النساء بشكل حصرى تقريبًا، ومع ذلك، يوضح لنا التاريخ أن هذا لم يكن الحال دائمًا، على العكس من ذلك، كان الرجال يرتدون الكعب العالى فى فترات زمنية مختلفة من التاريخ.
 
وكان kothorni أحد أشكال الأحذية التى يرتديها ممثلون يونانيون منذ 200 سنة قبل الميلاد على الأقل، والتى تم رفعها من الأرض بواسطة نعال خشبية من الفلين يتراوح قياسها بين 8 و10 سم.
 
لويس الرابع عشر يرتدي كعوب
 
ويقال إن ارتفاع الحذاء ساعد على التفريق بين الطبقة الاجتماعية وأهمية الشخصيات المختلفة التى تم تصويرها على المسرح.
 
وفى أوروبا فى العصور الوسطى، كان كل من الرجال والنساء يرتدون أحذية تُعرف باسم باتينز، وكانت شوارع العديد من المدن فى ذلك الوقت موحلة وقذرة، بينما كانت الأحذية فى تلك الفترة مصنوعة من مواد هشة وباهظة الثمن، وبالتالى، لتجنب إتلاف هذه الملابس، كان الرجال والنساء يرتدون أربطة ترفع القدم عن الأرض.
 
وتم استخدام الكعب العالى من قبل الفرسان لأنها كانت فعالة للغاية فى الحفاظ على أقدامهم فى الركائب، فى نهاية القرن السادس عشر وبداية القرن التالى، أرسل الشاه الفارسى عباس الأول دبلوماسيين إلى أوروبا للبحث عن تحالفات ضد العدو المشترك، الأتراك العثمانيون، وسرعان ما تبناه الأرستقراطيون الأوروبيون الذين رأوا الكعب العالى الفارسى لأنه كان رمزًا للرجولة، بصرف النظر عن استخدامه العملى لركوب الخيل، ورمزًا للمكانة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة