أكرم القصاص - علا الشافعي

متحف شهير فى نيويورك ينقل محتوياته إلى مبنى آخر .. اعرف السبب

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 10:00 م
متحف شهير فى نيويورك ينقل محتوياته إلى مبنى آخر .. اعرف السبب المتحف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتقل معروضات متحف "فريك كوليكشن" الشهيرة بنيويورك التى تضم أعمالاً فنية من عصر النهضة إلى القرن التاسع عشر، إلى مبنى آخر مؤقتاً بداية من شهر مارس المقبل، نظرًا لتجديده، وأعلن القائمون على متحف "فريك كوليكشن" أن أجزاء كبيرة من مجموعة المتحف الذى أغلق منذ مارس 2020 جراء الجائحة، سوف تعرض فى مبنى "فريك ماديسون" من 18 مارس فصاعداً.

المتحف
المتحف

 

ومبنى "فريك ماديسون"  المصمم على الطراز الوحشى من جانب المهندس المعمارى مارسل بروير على الجانب الشرقى الأعلى من مانهاتن، انتهى بناؤه فى 1966، الذى ضم متحف ويتنى للفن الأمريكى حتى 2014 وكان أيضاً فرعاً مؤقتاً لمتحف الميتروبوليتان.

غير أنه جراء تكاليف التشغيل المفرطة، انسحب متحف الميتروبوليتان من المشروع فى وقت مبكر عن الموعد المخطط له، حسب ما ذكر وام، ونظراً لأن المتحف يريد الآن إجراء أعمال تجديد وإعادة بناء، أعرب القائمون على المتحف عن رغبتهم فى الانتقال جزئياً إلى هذا المبنى.

ويعتزم متحف "فريك كوليكشن" إعادة الفتح فى مبناه الأصلى المطل على سنترال بارك فى 2023 بعد انتهاء أعمال التجديد التى تتكلف نحو 160 مليون دولار.

وبعد شهور عدة من الإغلاقات جراء جائحة فيروس كورونا، أعيد فتح الكثير من المتاحف فى نيويورك رغم السماح لعدد قليل للغاية من الزوار بالدخول وذلك بشرط ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة