خالد صلاح

وائل جمعة: "مبسوط" من هزيمة الأهلي أمام سيمبا لهذا السبب!

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 05:45 م
وائل جمعة: "مبسوط" من هزيمة الأهلي أمام سيمبا لهذا السبب! وائل جمعة
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى وائل جمعة مدافع الأهلي الأسبق أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي يتحمل مسئولية الهزيمة أمام سيمبا في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، لكنه عبر عن سعادته لهذه الهزيمة لسبب واحد يعتقده المدافع التاريخي للأهلي، وهو ضرورة تصحيح الأخطاء والتخلص من نشوة العودة من قطر ببرونزية مونديال الأندية.

وقال وائل جمعة في تصريحات تليفزيونية: "موسيماني يتحمل المسئولية، لا يوجد مبرر واحد للعب بأربعة لاعبين ارتكاز أمام فريق أقل من الأهلي فنيا وفي كواليتي اللاعبين، كان هناك خوف وتحفظ مبالغ فيه في المباراة".

وتابع المدافع المعروف بالصخرة: " مش الأهلي اللي يكون متحفظ بالشكل ده، الاجهاد مش مبرر للهزيمة، التحفظ الزيادة كان السبب في الخسارة دي، موسيماني 100% يتحمل كل شيء في المباراة، لأنه هو المدرب وهو المسؤول فيه عذر وحيد للأهلي عدد المباريات".

وأكمل جمعة أن تشكيل موسيماني خاطئ والتغييرات غير مفهومة، وكذلك توقيت التدخل لاجراء التبديلات، هناك علامات استفهام في نوعية اللاعبين اللي نزلوا وتوقيت التعامل مع المباراة، 45 دقيقة خلال الشوط الأول موسيماني متحفظ معندوش رغبة هجومية ولا رغبة في الفوز، وفي آخر المباراة تم كشف دفاع سيمبا سيمبا بعدما تراجع واعتمد على المرتدات، والأهلي ساعده في عدم المغامرة الهجومية".

وتلقى الأهلى أول هزيمة في البطولات الأفريقية على يد سيمبا التنزانى في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد دار السلام بالعاصمة التنزانية بهدف مقابل للاشئ بعدما حافظ المارد الأحمر على سجله خالى من الهزائم لمدة 450 يوما .

وتعود أخر هزيمة للأهلى في البطولات الأفريقية عندما خسر أمام النجم الساحلي بتاريخ 29 نوفمبر 2019 بالجولة الأولى من دور المجموعات بإستاد رادس بهدف مقابل لاشئ.

كما تعد هزيمة اليوم هى الثالثة للأهلي أمام سيمبا على أرضه، مرتين الأولى كانت عام 1985 فى ذهاب دور الـ 16 من بطولة ابطال الكؤوس 2-1، والثانية بهدف دون رد في دوري أبطال أفريقيا 2019 .

خسر فريق الأهلي من سيمبا بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، الثلاثاء، بملعب "مكابا" فى مدينة تنزانيا بدار السلام ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة