خالد صلاح

كونميبول: انسحاب استراليا وقطر من كوبا أمريكا 2021

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 08:48 م
كونميبول: انسحاب استراليا وقطر من كوبا أمريكا 2021 منتخب استراليا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الأمين العام لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) اليوم الثلاثاء انسحاب استراليا وقطر من كأس كوبا أمريكا هذا العام.

وكان من المقرر أن ينضم المنتحبان لعشرة فرق من أمريكا الجنوبية في البطولة التي تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا في يونيو ويوليو.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، قرر  فى مارس من العام الماضى تأجيل منافسات النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا التي كان مقررا إقامتها صيف 2020 إلى عام 2021 بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

ذكرت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية، أن كونميبول اتخذ قراره بتأجيل البطولة لمدة عام على أن تتم في الفترة من 11 يونيو حتى 10 يوليو من عام 2021.

ويعد منتخب البرازيل، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا، بعد تغلبه على منتخب بيرو فى المباراة النهائية، بنتيجة 3 - 1. 

وكانت قرعة كوبا أمريكا أسفرت عن وقوع منتخب الأرجنتين على رأس المجموعة الأولى (المنطقة الجنوبية) مع أستراليا وبوليفيا وأوروجواي وتشيلى وباراجواي.

وفى المجموعة الثانية (المنطقة الشمالية) يتواجد على رأسها منتخب كولومبيا مع البرازيل وقطر وفنزويلا والإكوادور وبيرو.

وكان من المقرر أن تقام مباريات مرحلة المجموعات خلال الفترة من 12 إلى 1 يوليو 2020، على أن يبدأ الدور ربع النهائي يوم 4 يوليو، ونصف النهائي 8 يوليو ومباراة المركز الثالث 11 يوليو والنهائي 12 يوليو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة