خالد صلاح

طقس سيئ يضرب المحافظات.. ثلوج وأمطار غزيرة على الإسماعيلية وشمال سيناء.. أمطار رعدية بالإسكندرية والشرقية وبورسعيد ودمياط.. رفع حالة الطوارئ والدفع بسيارات لشفط المياه.. وتوقف حركة الملاحة بكفر الشيخ.. فيديو

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 04:00 م
طقس سيئ يضرب المحافظات.. ثلوج وأمطار غزيرة على الإسماعيلية وشمال سيناء.. أمطار رعدية بالإسكندرية والشرقية وبورسعيد ودمياط.. رفع حالة الطوارئ والدفع بسيارات لشفط المياه.. وتوقف حركة الملاحة بكفر الشيخ.. فيديو طقس سيئ يضرب المحافظات
المحافظات - السيد فلاح - محمد سليمان -جاكلين منير - محمد فرج- معتز الشربينى - محمد حسين - حمدى عبد العظيم - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب الطقس السيئ، عدد من المحافظات، وتعرضت لسقوط أمطار شديدة مصحوبة برياح ورعد، وسقوط ثلوج فى الإسماعيلية والشرقية والإسكندرية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء وكفر الشيخ.

وفى الإسماعيلية تعرضت محافظة الإسماعيلية، لأمطار شديدة بصحوبة بثلوج على جميع أنحاء المحافظة، وعلى الفور تحركت سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة الشوارع لشفط المياه.

وقال العميد عماد سرحان، مدير إدارة المرور بمحافظة الإسماعيلية، إن سقوط الأمطار، لم يؤثر على حركة المرور بشوارع المدينة، أو الشوارع السريعة بين المحافظات.

طقس سيئ يضرب المحافظات (1)

وقال مصدر بهيئة قناة السويس، إن سقوط الأمطار بالإسماعيلية، لم يؤثر على حركة الملاحة بمجرى قناة السويس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى غدا الأربعاء.

وفى الشرقية، شهدت عدد من المدن فى المحافظة سقوط أمطار مصحوبة برعد وبرق، مما تسبب فى ارتباك حركة المرور واحتماء المارة تحت وجهات المنازل ومظلات المحال.

من جانبه، قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تم عقد غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة سقوط الأمطار، موضحًا أن معدات وسيارات المراكز جاهزة لشفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والشوارع داخل المدن سواء الرئيسية أو الفرعية.

وأضاف المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن رؤساء المدن قاموا بالمرور على الشوارع الرئيسية، وإصلاح التالف من أعمدة الكهرباء وتغيير الأسلاك المكشوفة بأسلاك معزولة حتى لا تصعق المواطنين بسبب مياه الأمطار.

طقس سيئ يضرب المحافظات (2)

وفى الإسكندرية أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، من محافظة الإسكندرية، والتي بدأت الأمطار بالتساقط عليها، منذ قليل، وسط انخفاض في درجات الحرارة.

وشهدت عدة مناطق بمحافظة الإسكندرية هطول الأمطار بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب عدد من المحافظات المصرية.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من وجود سحب رعدية، ويصاحبها سقوط أمطار غزيرة  علي (الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ) حتى السواحل الشرقية من (دمياط إلى العريش ) تتقدم تدريجيا مع الوقت لتصل لأماكن متفرقة من الدلتا تصل الي القاهرة متوسطة قد تغزر أحيانا.

طقس سيئ يضرب المحافظات (3)

وأعلنت الهيئة، عن أنه من المتوقع تساقط حبات البرد أحياناً على بعض الأماكن، ونشاط رياح من الهواء الهابط أسفل السحابة الرعدية.

وفى كفر الشيخ هطلت أمطار متوسطة على عدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، كما اتسم الطقس بالانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وهبوب رياح على جميع المناطق، ما أدى إلى توقف عمليات الصيد في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس ونهر النيل، وتوقف حركة الملاحة بميناء الصيد بالبرلس.

وشهدت مدن وقرى المحافظة، تواصل أعمال رفع مياه الأمطار من الشوارع والميادين ومن أفنية المدارس، والمعاهد الأزهرية، والمصالح الحكومية، وانتشرت معدات مجالس المدن، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وسيارات الحماية المدنية، لرفع مياه الأمطار، بناءً على توجيهات محافظ كفر الشيخ.

طقس سيئ يضرب المحافظات (4)

وأعلن جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة، وتكليف رؤساء المدن ونوابهم، ورؤساء القرى، وفرق الكهرباء، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار.

وفى بورسعيد، أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً من محافظة بورسعيد، لرصد حالة الطقس السيئ التي تضرب عدد من المحافظات، والأجواء شديدة البرودة التي تتعرض لها المحافظة، ورغم ذلك لم تتأثر حركة الملاحة لقناة السويس.

طقس سيئ يضرب المحافظات (5)

وتجولت كاميرا "اليوم السابع"، بأحياء بورسعيد المختلفة، وخاصة أمام شاطئ محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، والذي لم يشهد تواجد للمواطنين، بالتزامن مع حالة الطقس غير المستقرة التي تضرب المحافظة متمثلة في انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ورياح متوسطة، يصاحبهما غيوم كثيفة بسماء المدينة.

ولم تتأثر حركة الملاحة، وسجلت موانئ بورسعيد، التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، دخول وخروج 28 سفينة خلال عمليات التداول، رغم سوء الأحوال الجوية.

وأعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان لها أن ميناء شرق بورسعيد سجل دخول 3 سفن حاويات وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة 7 سفن ومن المنتظر وصول 4 سفن حاويات.

طقس سيئ يضرب المحافظات (6)

كما سجل ميناء غرب بورسعيد، دخول سفينة حاويات ومغادرة سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينتين حاويات وسفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتين حاويات وسفينة بضائع عامة.

وأكدت موانئ بورسعيد، أنه يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.

كما أغلقت أكثر المحال التجارية أبوابها، وتوقفت حركة الصيد بشتي سواحل البحر الأبيض المتوسط، وظهرت حالة ضبابية في الجو تحول من الرؤية.

طقس سيئ يضرب المحافظات (7)

وأصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، توجيهاته إلى رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة خلال هذه الفترة.

وتوقفت، اليوم الثلاثاء، حركة الصيد بميناء بورسعيد بسبب موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة، فضلا عن الرياح النشطة، وانخفاض درجات الحرارة.

وقال إبرهيم نوفل، رئيس جمعية صيادى القابوطى لـ"اليوم السابع": "النهاردة توقف الصيد بالميناء وكل الصيادين رجعوا ودخلوا الميناء، نظرا لارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار وسرعة الرياح إلى تصل 40 كم / فى الساعة حفاظا على أنفسهم خلال عملية الإبحار، وحتى لا يتعرضوا للمخاطر الجسيمة، التى تصل للغرق نظرا لنوة الشمس الصغرى التى تستمر لمدة 3 أيام".

طقس سيئ يضرب المحافظات (8)

وفى دمياط، تابعت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، الأعمال الجارية لرفع تجمعات مياه الأمطار بكافة المناطق، ووجهت برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تعرضت لها المحافظة والتعامل الفورى مع اية تداعيات قد تنجم عنها.

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية بالدفع بالمعدات والعمالة اللازمة، لتنفيذ أعمال شفط تجمعات المياه التى نتجت عن سقوط الأمطار الغزيرة، والتواجد الميدانى المستمر لمتابعة هذه الأعمال لتيسير الحركة المرورية بالشوارع، كما نوهت إلى أنه يتم متابعة الموقف اولا بأول من خلال غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام المحافظة.

طقس سيئ يضرب المحافظات (9)

وفى شمال سيناء تعرضت مدينتى العريش والشيخ زويد والقرى المحيطة بها اليوم، لسقوط أمطار غزيرة، وتجمعت مياه الأمطار فى برك على مسارات الشوارع، فيما قابل الأهالى سقوط الأمطار بحالة فرح نظرا لغيابها طول العام، وأهميتها لهم فى زراعة الأرض.

وفى مناطق جنوب رفح ووسط سيناء، قال الأهالى إن سقوط الأمطار كان محدودا، وشهدت شمال سيناء اليوم، انخفاضا شديدا فى درجات الحرارة مع تلبد الغيوم فى السماء، وعلو ملحوظ فى أمواج البحر يصاحبه أصوات رعد شديدة .

طقس سيئ يضرب المحافظات (10)

وأعلنت محافظة شمال سيناء، أنه قرر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ أجهزة ومرافق المحافظة ومجالس المدن ومديريات الخدمات بها، لمواجهة الظروف الجوية، وذلك بعد استمرار الظروف الجوية المتقلبة وإعلان هيئة الأرصاد الجوية باستمرارها.

وأكد محافظ شمال سيناء، أنه تم استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية فى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة، لمواجهة الظروف الجوية.

طقس سيئ يضرب المحافظات (11)

وأصدر محافظ شمال سيناء، توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، خاصة المياه والصرف الصحى والكهرباء والتموين والصحة والتضامن الاجتماعى غيرها من الجهات المعنية، واستمرار متابعة الموقف لحظة بلحظة بالتواصل مع الأرصاد الجوية والرى والموارد المائية وغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات والمرافق .

كما شدد محافظ شمال سيناء، على تفعيل غرف العمليات الفرعية فى كافة المديريات والجهات المعنية ومجالس المدن، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة، مطالبًا المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة فى الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار، وذلك حرصا على سلامتهم وحفاظا عليهم.

طقس سيئ يضرب المحافظات (12)

من جانبه كشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من الإسكندرية ومطروح والسلوم على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على جنوب سيناء.

وتتنبأ الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

طقس سيئ يضرب المحافظات (13)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة