أكرم القصاص - علا الشافعي

ويبحث مع ممثلى الجمعيات الأهلية توحيد الجهود بمبادرة "حياة كريمة"

محافظ المنيا يناقش عددا من الملفات الهامة مع نواب البرلمان

الإثنين، 22 فبراير 2021 12:03 م
محافظ المنيا يناقش عددا من الملفات الهامة مع نواب البرلمان جانب من اللقاء
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، الاجتماع الدورى مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر "المنيا – سمالوط – مطاي"، لمناقشة اهم القضايا التى تمس حياة المواطنين من أهالى المحافظة، والعمل على إيجاد حلول فعالة يتم من خلالها تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمود ابوزيد نائب المحافظ، المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، العقيد محمد حسن الكردى المستشار العسكرى للمحافظة، ووكلاء الوزارة ومديرى المديريات الخدمية والجهات المعنية.

وجه نواب مركز سمالوط، الشكر لمحافظ المنيا، على الجهود المبذولة لتنفيذ اعمال رصف الطرق بشوارع المركز، مما أدى الى خلق سيولة مرورية للمواطنين، ولإضفاء مظهر جمالى وحضارى وخلق بيئة صحية نظيفة، كما طالبوا المحافظ، بتوفير قطعة ارض لأنشاء قصر ثقافة لخدمة أهالى المركز.

قال المحافظ، إن كافة الأجهزة التنفيذية مسخره للتعاون مع نواب البرلمان بالمحافظة، لصالح المواطنين وحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم، مؤكدا ان ما تشهده محافظة المنيا من مشروعات تنموية تأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات على كفاءة عالية ووفقا للمعايير القياسية للمواطنين.

استمع المحافظ، لآراء ومقترحات نواب البرلمان تجاه الجهود المبذولة من الدولة من خلال تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بنطاق 192 قرية بـ 5مراكز وهى (ابوقرقاص – ملوى – ديرمواس – مغاغة – العدوة)، وذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بالتواصل مع أعضاء مجلس النواب ومناقشة مقترحاتهم لتطوير القرى والأحياء والاستفادة من الآراء والأفكار التى تصلح للتنفيذ على أرض الواقع ، وذلك لرفع قدرات البنية الأساسية من كافة الجوانب والنهوض بأعمال البنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي، والتعليم والصحة لتطوير القرية المصرية.

ناقش المحافظ، مع نواب البرلمان عددا من المشكلات المتعلقة بإنشاء مدرسة لخدمة أهالى قرية البرجاية، وانشاء سجل مدنى لخدمة أهالى مركز سمالوط، وبعض المشكلات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي.

وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بدراسة الوضع القانونى لضم احدى الوحدات الصحية بقرية تله لإمكانية نقل تبعيتها من احدى الجمعيات الاهلية لتخضع لإدارة وإشراف مديرية الصحة، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية على يد متخصصين.

أعرب النواب خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ المنيا، لعقده تلك اللقاءات بصفة دورية لمناقشة القضايا المختلفة والمتعلقة بحياة المواطنين، بما يسهم فى إيجاد حلول فورية وعاجله لتلك المشكلات.

كما عقد محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، اجتماعاً مع ممثلى الجمعيات الأهلية العاملة بالمحافظة لمناقشة توحيد الجهود والخطوات التنفيذية للمشاركة فى تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، والتى منها 192 قرية بنطاق 5 مراكز بالمحافظة (أبوقرقاص – ملوي- ديرمواس – مغاغة – العدوة).

جاء ذ لك بحضور ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة منال ابوسمرة مقرر المجلس القومى للمرأة ، وعدد من ممثلى البرنامج الرئاسى ومؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، وممثلى الجمعيات الأهلية العاملة بالمحافظة.

أشار المحافظ إلى أن هذا اللقاء يعد بداية لعدة لقاءات دورية سيتم عقدها بصفة لوضع خطة متكاملة لدعم وتوحيد كافة الجهود المشاركة فى مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً، مشددا على ضرورة مراعاة التدقيق فى اختيار المستفيدين بالقرى من الاولى بالرعاية والعمل على تكامل كافة الجهود لتحقيق التنمية الفعلية بالقرى المدرجة.

وأضاف المحافظ أن الاجتماع يهدف إلى تنسيق الجهود بين الجمعيات الأهلية والجهات الحكومية، مشيرًا إلى ضرورة التعريف بالجهود التى تبذلها الجمعيات لتشجيع المواطنين على المشاركة فيها، لافتاً إلى أهمية مشاركة المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية فى استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية، لما تمتلكه من قدرات للتواصل مع أهالى القرى لقياس الاحتياجات بشكل واقعي، مؤكدا أن الجمعيات الأهلية هم شركاء فى التطوير والتنمية .

وخلال الاجتماع استمع المحافظ من ممثلى الجمعيات عن الأنشطة التى تم تنفيذها خلال العام الماضى 2020 وخطة كل جمعية خلال العام الحالى وما سيتم تنفيذه بالمشاركة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة.

 

x
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة