متحدثة البيت الأبيض: سياستنا تجاه إيران ستكون محل إجماع داخلى.. ساكى خلال مؤتمر صحفى: بايدن سيأمر بتنكيس الأعلام 5 أيام حدادًا على ضحايا كورونا.. ويأمل تضمين زيادة الحد الأدنى للأجور فى حزمة الإغاثة النهائية

الإثنين، 22 فبراير 2021 11:00 م
متحدثة البيت الأبيض: سياستنا تجاه إيران ستكون محل إجماع داخلى.. ساكى خلال مؤتمر صحفى: بايدن سيأمر بتنكيس الأعلام 5 أيام حدادًا على ضحايا كورونا.. ويأمل تضمين زيادة الحد الأدنى للأجور فى حزمة الإغاثة النهائية جين ساكى
كتب رباب فتحى- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى، إنه سيتم التشاور مع مجلس الكونجرس بشأن خطواتنا المقبلة حول إيران، وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض: لن نتخذ خطوات إضافية بشأن الاتفاق النووي وننتظر المباحثات المقررة ضمن مجموعة الدول الموقعة عليه، موضحة أن بيان الاتحاد الأوروبي يدعو للانخراط في مشاورات دبلوماسية ولننتظر رد الإيرانيين على هذه الدعوة.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفى: سياستنا تجاه إيران ينبغي أن تكون محل إجماع داخلي وسنتشاور مع الكونجرس بشأن خطواتنا المقبلة، لافتة إلى أن الدبلوماسية هي السبيل لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي لكن اتخاذ خطوات خارج هذا الإطار خيار مطروح.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى، إن الولايات المتحدة الأمريكية لن ترفع العقوبات عن إيران قبل نتائج الحوار معها.

 

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفى: بحثنا موضوع احتجاز إيران لمواطنين أمريكيين مع المسؤولين الإيرانيين عبر قنوات الاتصال.

 

وتابع المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن تهديدات خامنئي برفع التخصيب لن تغير من موقفنا تجاه إيران، مستطردة: أوضحنا سابقا ونؤكد مجددا لن نوافق على شروط إيران للحوار، موضحة أن الحلفاء الأوروبيين في انتظار رد من إيران بشأن الحوار حول الاتفاق النووي.

 

وقالت جين ساكى ، إن جو بايدن يأمل أن يتم تضمين زيادة الحد الأدنى للأجور في حزمة الإغاثة النهائية من فيروس كورونا، وقالت ساكي: "لم يكن الرئيس ليدرج زيادة في الحد الأدنى للأجور إذا كان لا يريد أن يراها في الحزمة النهائية".

 

وأشارت ساكي إلى أن مجلس الشيوخ سيحدد ما إذا كان اقتراح الحد الأدنى للأجور يفي بمتطلبات المصالحة التي سيتم تضمينها في مشروع قانون الإعفاء.

 

وأشار بايدن في وقت سابق إلى أنه لا يعتقد أن زيادة الحد الأدنى للأجور سيوافق عليها أعضاء مجلس الشيوخ.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى، جو بايدن سيلقي تصريحات الليلة لتكريم ما يقرب من 500 ألف أمريكي ماتوا بسبب فيروس كورونا.

 

وقالت فى مؤتمرها الصحفي اليومي في البيت الأبيض إن بايدن سيأمر بتنكيس جميع الأعلام الأمريكية إلى منتصف السارية لمدة خمسة أيام تخليدا لذكرى الأمريكيين الذين فقدوا في الوباء وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ، توفي حتى الآن 499186 أمريكيًا بسبب فيروس كورونا.

 
وأكدت جين ساكي إن جو بايدن "حريص" على السفر إلى تكساس ، حيث تستمر الولاية في التعافي من عاصفة شتوية تسببت في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.
 
 
وقالت جين ساكي إن الرئيس قد يسافر إلى تكساس "في وقت مبكر من هذا الأسبوع".
 
 
وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، أعلن بايدن تكساس منطقة كوارث كبرى وتعهد بتقديم موارد فيدرالية لمساعدة المتضررين من العاصف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة