أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل الخارجية الأمريكية.. إعلان دعمها دور عملية الأمم المتحدة للتوصل إلى حل لملف الصحراء.. اتهام إيران بزعزعة استقرار العراق.. متحدث الخارجية: مستعدون للتفاوض للوصول إلى مرحلة تلتزم فيها طهران بتعهداتها

الإثنين، 22 فبراير 2021 11:01 م
رسائل الخارجية الأمريكية.. إعلان دعمها دور عملية الأمم المتحدة للتوصل إلى حل لملف الصحراء.. اتهام إيران بزعزعة استقرار العراق.. متحدث الخارجية: مستعدون للتفاوض للوصول إلى مرحلة تلتزم فيها طهران بتعهداتها وزاره الخارجيه الامريكيه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب نيد برايس المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، عن قلق الولايات المتحدة الأمريكية إزاء إعلان طهران عزمها وقف العمل بالبروتوكول الإضافي، مؤكدا على ضرورة دعم جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفى: قلقون بشأن تخفيف إيران التزاماتها بالبروتوكول الإضافي يوم غد، معربا عن ترحيب الولايات المتحدة الأمريكية بخطوات المغرب لتحسين علاقاته مع إسرائيل وندعم دور عملية الأمم المتحدة للتوصل إلى حل لملف الصحراء.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الأمريكية: نراجع الاتفاق مع طالبان ومستوى العنف في أفغانستان غير مقبول، مستطردا: لن نساهم في تصعيد تستغله إيران لتحقيق هدفها في زعزعة المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن حديث إيران عن تخصيب اليورانيوم لـ60% يبدو تهديدا ولن نرد على افتراضات، متابعا : نؤكد مجددا استعداد الولايات المتحدة الأمريكية للانخراط في مباحثات مع إيران للعودة إلى الاتفاق النووي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: مستعدون للقاء الإيرانيين في إطار 5+1، متابعا: مستعدون للتفاوض للوصول إلى مرحلة تلتزم فيها إيران بتعهداتها وبعدها سنقوم بالمثل

وتابع نيد برايس: لن نرد بقوة على إيران حتى لا نزعزع استقرار العراق، مستطردا: "سنحمل إيران مسؤولية الهجمات التى يقوم بها وكلاؤها والتى تستهدف الأمريكيين، وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الهجمات الأخيرة فى العراق قامت بها جماعات مدعومة من إيران، وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أنه تم استعمال أسلحة إيرانية الصنع فى الهجمات بالعراق.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الأمريكي إلى اليمن يبدأ اليوم زيارة للمنطقة لبحث التوصل لحل للأزمة.

وقبلها أعلنت إيران، إنهاء العمل بالبروتوكول الذى يسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية إجراء تفتيش مفاجئ لمواقعها النووية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وعاد الاتفاق النووي ليشهد تعقيدا من جديد بعد رفض البرلمان الإيراني الاتفاق الذى تم بين الحكومة الإيرانية والوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن عمليات التفتيش، في الوقت الذى دعت فيه عدة أطراف، الدول الموقعة على الاتفاق النووي لبذل جهود عاجلة من أجل إنقاذه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة