ديزنى ترفق تحذيرًا على برنامج شهير للدمى يتضمن صورًا سلبية

الإثنين، 22 فبراير 2021 07:18 م
ديزنى ترفق تحذيرًا على برنامج شهير للدمى يتضمن صورًا سلبية دمية مس باجى
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضافت منصة "ديزني بلس" تحذيرًا لمشتركيها بشأن محتوى بعض حلقات برنامج الدمى الأمريكي "ذا مابيت شو"، والذي بدأت عرضه الجمعة الماضية.

أرفقت "ديزني" التحذير قبل عرض 18 حلقة من البرنامج، وجاءت صيغته كالتالي: "هذا البرنامج يتضمن صورًا سلبية أو إساءة معاملة الناس أو الثقافات"، وفقًا لـ"سبوتنيك".

دمية مس باجى
دمية مس باجى

وتابع: "هذه القوالب النمطية كانت خاطئة في ذلك الوقت وهي خاطئة الآن".

وتم إضافة هذا التحذير في كل حلقة من حلقات البرنامج لأسباب مختلفة، منها ظهور المطرب الأمريكي الشهير، جوني كاش، وهو يغني أمام علم الكونفدرالية، "والكونفدرالية" هي مجموعة الولايات الجنوبية التي حاربت للحفاظ على العبودية خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وينظر الكثيرون إلى العلم كرمز للعنصرية.

وأضافت "ديزني" في تحذيرها قبل عرض البرنامج أنه "بدلا من إزالة هذا المحتوى، نريد الاعتراف بتأثيره الضار والتعلم منه وإثارة محادثة لخلق مستقبل أكثر شمولا معا".

ويأتي تحذير "ديزني" على محتوى برنامج "ذا مابيت شو" بعد عدة أشهر من مراجعتها للأفلام والبرامج التلفزيونية التي يمكن اعتبارها مسيئة بمعايير اليوم.

واختارت شركة "ديزني" الـ18 حلقة من برنامج "ذا مابيت شو" لكي ترفق معها التحذير من بين من خمس سلاسل من البرنامج التلفزيوني الشهير لمبتكره جيم هنسون.

ويشير تحذير "ديزني" إلى الصور السلبية لأشخاص من ثقافات أخرى، بما في ذلك الأمريكيون الأصليون ومن الشرق الأوسط.

ولفتت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، أن "ديزني" استبعدت حلقتين من الموسم الأخير للبرنامج، والتي يظهر في أحدهما كريس لانجهام، الذي كان كاتبا في البرنامج وتدخل لتقديم الحلقة بعد انسحاب ضيف مشهور.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة