خالد صلاح

رحلة ترفيهية تتحول إلى كابوس..غرق مركب صيد فى بالإسكندرية على متنه عدد من الأشخاص من عائلة واحدة..تجمع الأهالى وسط انتشار سيارات الإسعاف..وشاهد عيان: 19 غريق تم العثور على 5 أحياء و6 وفيات حتى الآن..فيديو وصور

الإثنين، 22 فبراير 2021 11:50 م
رحلة ترفيهية تتحول إلى كابوس..غرق مركب صيد فى بالإسكندرية على متنه عدد من الأشخاص من عائلة واحدة..تجمع الأهالى وسط انتشار سيارات الإسعاف..وشاهد عيان: 19 غريق تم العثور على 5 أحياء و6 وفيات حتى الآن..فيديو وصور مركب صيد ارشيفية
كتب جاكلين منير و آسر أحمد و أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت نزهه ترفيهية لعائلة يبلغ عددها 19 شخصا، إلى كابوس بعد تعرض المركب إلى الغرق فى بحيرة مريوط بالإسكندرية، وسرعان ما تجمهر عدد كبير من الأهالى، على ضفاف البحيرة لمحاولة انقاذ الأحياء وانتشال الجثث، وسط انتشار سيارات الإسعاف التى وصلت لمكان الغرق.

ودشن عدد من الغواصين الكثير من الإغاثات عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، لمطالبة الغواصين القريبين من موقع الحادث بسرعة الوصول إلى مكان غرق المركب للمساعدة فى إنقاذ ضحايا المركب الغريق.

الاهالى على ضفاف الشاطئ
الاهالى على ضفاف الشاطئ

 

وعلى عهده أحد شهود العيان المتواجدين على ضفاف البحيرة، فهناك 5 أشخاص تم العثور عليهم أحياء من العائلة التي غرقت بالكامل، مؤكداً على تلقيهم الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى العثور على 6 أشخاص لقوا مصرعهم.

بوست شاهد العيان
بوست شاهد العيان

 

وفى نفس السياق، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المركب الذى تعرض للغرق بأحد البحيرات بمنطقة الهوارية، هو مركب ترفيهى، وكان يصطحب بعض الآسر والآهالى فى نزهه ترفيهية وليس مركب صيد، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، على أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية من قوات الإنقاذ النهرى والشرطة والأجهزة التنفيذية لتكثيف أعمال إنتشال الجثامنين .

وشهدت الاسكندرية مساء اليوم حادث مأساوى، بغرق مركبى على متنها 13 شخصا بينهم أطفال، فى أحد البحيرات بالقرب بمنطقة الهوارية عقب انقلابهم بهم أثناء عودتهم من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو فى تلك المنطقة للراحة وإعداد نوع من الطعام خاص بهم يسمى ذرده.

وبحسب مصادر بحى العامرية ثان التى يقع فى نطاقه الحادث، فإنه تم انتشال 7 جثث حتى الآن ويجرى محاولات انتشال أحياء أو جثامين باقى الضحايا من غرق المركبين.

وأكد ضاوى بدر عبد المولى، أحد أقارب الضحايا، أن أكثر من 13 شخصا من عائلة ونجع أبو مطريد بالهوارية، كانوا على متن مركبى صيد فى رحلة ذرده بجزيرة صغيرة بالبحيرة، وعند إنتهاء اليوم وأثناء عودتهم انقلبت بهم المراكب بالقرب من منتجع أفريكانو، وتم استخراج جثامين 7 أفراد ولا يزال البحث عن الباقين مستمر من قوات الإنقاذ.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية إخطارا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركبى صيد على متنهم أكثر من 13 فرد بينهم أطفال من عائلة واحدة من نجع أبو مطريد أثناء عودتهم من رحلة زرده، توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهرى وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولى حى العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.

وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال 7 جثث ويجرى البحث عن آخرين سوء ناجين أو جثث وعددهم أكثر من 6 أشخاص آخرين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة