خالد صلاح

الكهرباء: تنسيق تام مع الجهات المختلفة لتنفيذ المرحلة الأولى من "حياة كريمة".. المتحدث باسم الوزارة: نستهدف تطوير شبكات الكهرباء بـ 51 مركزًا بتكلفة مبدئية 23 مليار جنيه.. ويؤكد: اجتماعات يومية بشركات التوزيع

الإثنين، 22 فبراير 2021 01:45 م
الكهرباء: تنسيق تام مع الجهات المختلفة لتنفيذ المرحلة الأولى من "حياة كريمة".. المتحدث باسم الوزارة: نستهدف تطوير شبكات الكهرباء بـ 51 مركزًا بتكلفة مبدئية 23 مليار جنيه.. ويؤكد: اجتماعات يومية بشركات التوزيع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى شركات التوزيع التابعة لها، فى الإجراءات الخاصة بالتنسيق مع الجهات المختلفة لتنفيذ خطة الدولة الخاص بتطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع ونقل الكهرباء بـ 150 مركزا ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين مستوى المعيشة بهذه القرى، بتكلفة إجمالية تبلغ 70 مليار جنيه يتم تنفيذها على 3 مراحل.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن جميع المنفذة لمشروعات تطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع ونقل الكهرباء بـ 150 مركزا ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين مستوى المعيشة بهذه المراكز، ستكون مصرية، وذلك بهدف تشجيع الصناعة المحلية.

أوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلى المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية، موضحا أن وزارة الكهرباء تشارك من خلال شركات التوزيع التابعة لها فى هذه المبادرة من خلالها تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية فى 150 مركزا.

و أشار حمزة إلى أن تطوير شبكات الكهرباء ب150 مركز ضمن مبادرة حياة كريمة ستتم على 3 مراحل، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى والتى تضم حوالى 50 مركز ستبلغ التكلفة الإجمالية المبدئية حوالى 23 مليار كمرحلة أولى.

وقال حمزة، أن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية بدأت فى التنسيق مع الجهات المختلفة المعنية بتنفيذ خطة الدولة لتطوير 150 مركز ضمن مبادرة حياة كريمة، لافتا إلى أن هناك اجتماعات ومناقشات يومية بشركات التوزيع لضمان سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة برفع كفاءة شبكات توزيع ونقل الكهرباء.

و تابع حمزة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يحرص على أن يحصل المواطن الموجود فى اصغر قرية بابعد نقطة بمحافظات الصعيد على خدمة بأعلى جودة وافضل كفاءة، بدون التعرض لانخفاض جهد التى تسبب فى مشاكل كثيرة.

و أضاف حمزة، أنه بالنسبة لمحافظة أسيوط التابعة لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء تم الانتهاء من تطوير شبكات توزيع الكهرباء ب6 قرى من الاكثر فقرا ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 21 مليون جنيه، موضحا أن القرى التى تم تطويرها هم ( شقلقيل & الشنابله – العطيات – القصر – الكلابات – الاقادمه – الطوابيه ).

وبالنسبة لمحافظة المنيا، اكد حمزة "أن تكلفة تطوير القرى التابعة للمحافظة ضمن هذه المبادرة بلغت حوالى 28 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تطوير قرى (اولاد الشيخ – الشيخ مسعود – المغربى – شيبه – زعبره – الشيخ عباده ).

و قال حمزة أنه فى محافظة القليوبية تم تحديد قرية الأحراز بشبين القناطر قطـاع القليوبية وتشمل القرية عـدد 25 ألف نسمة ضمن مشروع المبادرة الرئاسية حياة كريمة لكل مصرى ومصرية حيث تـم تغذية القـرية بعدد من وحدات الربط الحلقى وكابلات جهد متوسط بالإضافة إلى عدد من مهمات الجهد المنخفض تشمل أعمدة وكابلات وموصلات ومجموعات أرضية.

و أشار حمزة إلى أن شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء قامت بتطوير شبكة الكهرباء بعدد 13 قرية بتكلفة إجمالية قدرها 58 مليون جنيه ضمن قرى المرحلة الاولى من مشروع المبادرة الرئاسية حيث تم الانتهاء من تطوير شبكة الكهرباء بعدد (8) قرى بنطاق محافظة البحيرة وهى (الخرطوم – المهدية – الياسينية - زاوية صقر - الرابعة بذور - أحمد بدوى - على مبارك - عبد الحليم محمود)، كم تم الإنتهاء من تطوير شبكة الكهرباء بعدد (4) قرى بنطاق محافظة مطروح وهى (سيدى شبيب - زاوية العوامة - بهى الدين - سيدنا هود ) وجارى العمل على قدم وساق للانتهاء من تطوير قرية أبو مزهود


و أشار حمزة إلى أن خطة التطوير لشبكات الكهرباء بالقرى المستهدفة بالمبادره لتحسين الخدمة ورفع كفاءة التغذية الكهربائية واستكمال تحويل موصلات الجهد المنخفض المكشوفة إلى معزولة وتغيير الموصلات ذات المقاطع الصغيرة بأخرى ذات مقطع مناسبه ورفع سعة المحولات واستبدال الأعمدة المتهالكة واستبدال المحولات المعلقة بأكشاك، وإنشاء مغذيات جديدة لتتكامل كل مهمات شبكة التوزيع لتحسين الأداء واستقرار التغذية الكهربائية ووضع حلول لتفادى مشاكل الخطوط الطويلة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة