خالد صلاح

إبراهيم نور الدين حكما لمباراة النجم الساحلى ويانج بافالوز بالكونفدرالية

الأحد، 21 فبراير 2021 10:19 م
إبراهيم نور الدين حكما لمباراة النجم الساحلى ويانج بافالوز بالكونفدرالية نور الدين
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدير الحكم المصرى إبراهيم نور الدين مباراة العودة بين النجم الرياضي الساحلي و ضيفه يانج بافالوز غدا الاثنين، في إطار الدور التمهيدى الأخير لكأس الكونفدرالية الأفريقية، بناء على قرار لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، ويضم طاقم التحكيم المصرى كل من إبراهيم نور الدين كحكم ساحة، ويساعده كل من : سمير جمال  مساعد أول، وأحمد توفيق طلب مساعد ثان، وأحمد الغندور حكما رابعا.
 
وتأجل اللقاء 24 ساعة ليقام غدا الاثنين بدلا من اليوم الأحد بسبب تأخر وصول الفريق الضيف إلى تونس بسبب مشكلة فى الطيران حيث كان من المقرر أن المقرر أن يصل لتونس عن طريق جنوب افريقيا التى رفضت استقبال يانج بافالوز بسبب جائحة كورونا، ليتم تغيير خطوط الطيران ومن المقرر أن تصل البعثة الى تونس غدا لتقام المباراة فى نفس يوم الوصول.

من ناحية أخرى، تنتظر لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، برئاسة وجيه أحمد، إقامة دورة ودية للحكام فى  تقنية الـvar  فى شهر مارس المقبل خلال فترة التوقف الدولى للمنتخبات فى الفترة من 22 إلى 30 مارس المقبل.

ويعلن اتحاد الكرة عن جدول مباريات بطولة الدوري خلال الساعات المقبلة، إلى جانب مباريات دور الـ16 لكأس مصر، وفى حال عدم إقامة أى مباريات خلال فترة التوقف الدولي للمنتخب فى الفترة من 22 إلى 30 مارس سيتم تنظيم دورة var  للحكام.

فى سياق متصل، اتفق مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة مع شركة الـvar الإنجليزية على تطبيق التقنية فى عدد من مباريات الدورى الممتاز خلال الفترة المقبلة، من أجل الحكم على التقنية، وفى حال الوصول إلى حلول ترضى الطرفين سيتم البدء فى إجراءات التعاقد معها عن طريق عمل مناقصة.

واستقبل الاتحاد المصرى لكرة القدم منذ عدة أيام مندوباً عن إحدى الشركات العالمية المعتمدة لدى الفيفا لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، للاطلاع على أحدث ما طرأ على التقنية عالميا، وهو ما تم تطبيقه مؤخرا بمعرفة الشركة فى بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت بالدوحة، وأبدى مندوب الشركة استعدادها للتعاون مع الاتحاد المصرى فيما يتعلق بالتقنية.

كما اتفق مسئولو الجبلاية على استخدام التقنية فى 16 مباراة بالدورى الممتاز للحكم على التقنية والمفاضلة بينها وبين الشركة الحالية لعدم وجود عقد حتى الآن مع الجبلاية والشركة الحالية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة