أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة روسية تخفض شهر ونصف من 3 سنوات حكم سجن نافالنى

السبت، 20 فبراير 2021 11:33 ص
محكمة روسية تخفض شهر ونصف من 3 سنوات حكم سجن نافالنى نافالنى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل، أن محكمة استئناف روسية تخفض حكم السجن بحق المعارض أليكسى نافالنى بواقع شهر ونصف من إجمالى الـ3 سنوات.

وكانت موسكو قد انتقدت قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، الداعي إلى الإفراج عن الناشط المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني، مشددة على أنه يتناقض مع القانون المحلى والدولى على حد سواء.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، " إن هذا القرار يتناقض مع القانون الدولي وكل ما يشكل أساسا لأنشطة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ، ولا يستند إلى أي شيء.. ولا يتضمن أي إشارات إلى حقائق أو تفاصيل أو معلومات تبرره.. هذا القرار يتناقض مع قوانيننا الداخلية".

وأعربت الدبلوماسية الروسية عن قناعتها بأن الكثير من القانونيين شعروا بالصدمة إزاء هذا القرار لأنهم يدركون جيدا أن عواقبه بالنسبة للقانون الدولي ستكون كارثية، لأنه لا يجوز الاستمرار إلى ما لا نهاية في استخدام الآليات القانونية لأغراض سياسية، ما يدمر أسس القانون نفسها.

واعتقل نافالني أوائل يناير فور عودته إلى روسيا من ألمانيا (التي كان يتواجد فيها منذ تعرضه للتسميم المزعوم في أغسطس الماضي)، ثم قرر القضاء سجنه لمدة 2.8 عام بتهمة انتهاك شروط وقف تنفيذ عقوبة السجن الصادرة بحقه سابقا في قضية الاختلاس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة