أكرم القصاص - علا الشافعي

"غرائب وعجائب الحرامية".. سرقة طوابع بريد بـ891 ألف دولار فى اليابان.. مجهولون يسرقون 7 كلاب من منزل ببريطانيا.. عصابة تسطو على 4 بنوك وتلقى الأموال بالشارع.. وطفل طائش يسرق حافلة مدرسية ويخوض مطاردة مع الشرطة

السبت، 20 فبراير 2021 08:00 م
"غرائب وعجائب الحرامية".. سرقة طوابع بريد بـ891 ألف دولار فى اليابان.. مجهولون يسرقون 7 كلاب من منزل ببريطانيا.. عصابة تسطو على 4 بنوك وتلقى الأموال بالشارع.. وطفل طائش يسرق حافلة مدرسية ويخوض مطاردة مع الشرطة عصابة تسرق أموال البنوك فى البرازيل
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف حوادث السرقة فى درجة حدتها ومكرها سواء عند سرقة محلات تجارية أو بنوك وأحيانا شقق سكنية، وهناك حواث سرقة تبدو غريبه بدرجة لا يمكن تصديقها، ومن بين أغرب حوادث السرقات حول العالم، ألقت شرطة طوكيو القبض على كبير المحاسبين السابقين بأحد فروع البريد اليابانى، للاشتباه فى قيامه بسرقة أكثر من 2 مليون طابع بريد بقيمة تصل لنحو 891 ألف دولار.

 

طابع بريد يابانى
طابع بريد يابانى

ووفقا لـ"روسيا اليوم" يعتقد المحققين أن الرجل متورط أيضًا فى عمليات احتيال مالية أخرى، ويشتبه فى أن المحاسب السابق قد اختلس أموالا ومقتنيات ثمينة تصل قيمتها إلى ما يعادل 2.6 مليون دولار، وقد أقر خلال الاستجواب بارتكابه للجريمة.

 

وأفيد بأن المحاسب قام بسرقة الطوابع عند إرسال عدد كبير من الرسائل أو البطاقات البريدية بناء على تعليمات من الشركات الكبيرة، واتهم السارق بإرسال الطرود من دون طوابع، وقامة ببيع هذه الطوابع مع خصومات إلى متاجر متخصصة فى بيع تذاكر الطيران والقطارات والكوبونات، فيما أنفق الأموال التى كسبها بطريقة غير مشروعة فى المطاعم، وكذلك على شراء سلع باهظة الثمن، وأوضح تقرير "روسيا اليوم"، أنه لم يتم الكشف عن الاحتيال فى طوابع البريد إلا مؤخرا بعد أن تقرر فصل هذا المحاسب.

 

وفى واقعة أخرى، نفذت عصابة مسلحة ببنادق آلية، عمليات سرقة فى 4 بنوك بمدينة كريسيوما فى جنوب البرازيل، ونثروا بعض الأموال فى الشوارع لمساعدتهم فى الهروب، بينما أسرع السكان لجمع الأموال المتناثرة فى الشارع، وخلال تنفيذ عملية السطو احتجز اللصوص المسلحون 6 من السكان المحليين على الأقل كرهائن قبل إطلاق سراحهم، وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن أفراد العصابة سيطروا على شوارع كريسيوما بولاية سانتا كاتارينا وشنوا هجومًا على فرع بنك محلي.

 

 

عصابة تسرق أموال البنوك فى البرازيل

عصابة تسرق أموال البنوك فى البرازيل

 

ويظهر من تفاصيل عملية السطو، أن العصابة استوحت فكرتها من المسلسل الإسبانى الشهير la casa de papel، الذى تدور أحداث أجزائه الأربعة حول سرقات متعددة نفذتها عصابة مسلحة على البنك المركزى الإسبانى، وفيما يتعلق بالجريمة التى شهدتها المدينة البرازيلية، فقد أظهرت لقطات فيديو رجالا مقنعين يرتدون ملابس سوداء يسيرون فى الشوارع و6 من السكان المحليين على الأقل محتجزين كرهائن، كما سمع دوى إطلاق نار فى جميع أنحاء المدينة وأصيب شخصان على الأقل أحدهما ضابط شرطة.

 

 

وأفاد التقرير، أن هناك حوالى 30 مجرما فى قرابة 10 سيارات، والذين تمكنوا من إغلاق نقاط الوصول إلى المدينة لمنع تعزيزات الشرطة من الاستجابة بسرعة - وفقا لشبكة جلوبو التلفزيونية - وأشار التقرير، إلى أن عمليات السطو بدأت فى منتصف الليل واستمرت قرابة ساعتين، وأظهرت صور قبو بنك به فتحة مربعة الشكل وقافلة من سيارات المجرمين أثناء هروبهم وكانت النقود مبعثرة على الأرض.

20228-WhatsApp-Image-2020-12-01-at-4.58.28-PM-(2)

 

والوقعتان السابقتان هما الأغرب، فقد فوجئت سيدة بريطانية تدعى سارة، بخلع باب القاعة التى تضم كلابها، حيث سرق 7 منهم، وروت سارة - وهى مصدومة من الواقعة - "تركوا أحد الكلاب على مسافة كيلومترين من هنا، لكنهم أخدوا الستة الآخرين".

التجول بالكلب
التجول بالكلب 

 

وبعد مرور شهر على الواقعة، عثر أحد المارة على كلبة من نوع سبرينجر الإنجليزى، وقالت سارة: "كانت مصابة بجرح بالغ فى ظهرها، حاولوا انتزاع رقاقتها الإلكترونية"، لكنهم لم يفلحوا فى ذلك، فتمكن طبيب بيطرى من العثور على سارة المقيمة فى قرية بمنطقة بورت تالبوت بمقاطعة ويلز، وتسليمها الكلب"، وذلك وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية".

 

أيضا، ألقت شرطة ولاية لويزيانا الأمريكية القبض على صبي يبلغ من العمر 11 عامًا بعد سرقته حافلة مدرسية وأخذها فى رحلة، بينما خاض مطاردة مع الشرطة للحاق به لمدة 30 دقيقة انتهت باصطدام الحافلة بشجرة على طريق سريع.

كلب - صور ارشيفية
كلب - صورة أرشيفية

 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الصبى استقل الحافلة فى الحادية عشر صباحا من موقف السيارات فى مركز بروجرس هيد ستارت، وهى عبارة عن روضة أطفال، وأوضح التقرير، أن الضباط استجابوا لنداء حول سيارة مدرسية مسروقة، وخاضت مطاردة لمدة 30 دقيقة بين الصبى وعشرات مركبات الدوريات عبر وسط المدينة.

 

وأشار التقرير، أن المطاردة انتهت فى الساعة 11:30 صباحًا عندما اصطدم الصبى بشجرة وخط غاز، على بعد حوالى 13 ميلًا من مكان أخذ السيارة، وقالت الشرطة أن الصبى صدم ثلاث سيارات قبل أن يتوقف وحاصر الضباط الحافلة، وتم تقييد يدى الصبى، الذى لم يذكر اسمه، قبل وضعه فى سيارة دورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة