أكرم القصاص - علا الشافعي

تطبيق منظومة إلكترونية لإدارة الحركة المرورية على كافة الطرق.. والتوسع في الرادارات المتنوعة لرصد المخالفات.. أبرزها السرعة وعدم ارتداء الحزام والتحدث في الهاتف.. ومتابعة المركبات بكاميرات مراقبة.. فيديو

السبت، 20 فبراير 2021 01:30 م
تطبيق منظومة إلكترونية لإدارة الحركة المرورية على كافة الطرق.. والتوسع في الرادارات المتنوعة لرصد المخالفات.. أبرزها السرعة وعدم ارتداء الحزام والتحدث في الهاتف.. ومتابعة المركبات بكاميرات مراقبة.. فيديو غرف عمليات المرور
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اتساع الطرق وإنشاء محاور جديدة، امتدت يد التطوير لمنظومة المرور ومراقبة الطرق إلكترونيًا للحد من الحوادث، وفك التكدسات المرورية وخلق سيولة في كافة المحاور والطرق، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وترصد غرفة عمليات المرور بالتنسيق مع غرف عمليات المرور على مستوى الجمهورية، من خلال التقنيات الحديثة لكاميرات المراقبة بالشوارع، تحركات السيارات.

وتم الدفع بعدد جديد من الردارات في الشوارع والمحاور المختلفة، منها ما يرصد مخالفات "السرعة وحزام الأمان، والأشخاص غير الملتزمين بالحارة المرورية وقائدي المركبات الذين يتحدثون في الهاتف".

وتم وضع رادارات جديدة في الأنفاق لحساب السرعة بداية من دخول السيارة النفق وحتى الخروج منه، حيث تحسب الوقت الذي استغرقته السيارة بالنفق وتحرر مخالفة في حالة تجاوز السيارة النفق قبل المدة المحددة، مما يعني أن قائدها كان يسير بسرعة كبيرة.

ولم يتوقف التطوير عند هذا الحد، وإنما تم دعم رجال المرور بكاميرا محمولة على الزي الشرطي لتوثيق الحدث، فضلًا عن الاستعانة بسيارات الإغاثة والاوناش لاستهداف السيارات المتعطلة على الطرق ورفع سيارات الانتظار الخاطىء، لعدم وجود أية تكدسات مرورية، خاصة في أوقات الذروة.

واستكمالًا لمنظومة التطوير والتحديث والرقمنة، جاءت فكرة المصلق الالكتروني، الذي يساهم في حل العديد من المشاكل المرورية، حيث توافد عدد كبير من المواطنين لتركيبه بوحدات التراخص المختلفة، فيما أعلنت وزارة الداخلية مد فترة تركيب الملصق الإلكترونى حتى 30 مارس 2021، كموعد نهائى لتركيب الملصق الإلكترونى لكافة المركبات، وذلك إنفاذاً لثوابت الاستراتيجية الأمنية، والتى يأتى ضمن أولوياتها التيسير على المواطنين، ورفع كفاءة الخدمات الأمنية المقدمة لهم ، وحرصاً من الوزارة على تطبيق الإجراءات الإحترازية منعاً لإزدحام أو تكدس المواطنين داخل المقار الشرطية، واستجابه لمناشدات المواطنين للوزارة بمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني.

وأهابت الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

وفى ذات الإطار، تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكى المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر، على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها "ذات ملصق إلكترونى" وكذا إستلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.

ويتم استخدام الخدمة من خلال  تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر traffic.moi.gov.eg  .

ويتم بعد ذلك اختيار خدمات المركبات، ثم اختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكترونى، ثم سداد رسوم الخدمة المطلوبة.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيراً لإجراءات تثبيت الملصق الإلكترونى فقط، بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى إنتهاء المدة المحددة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة