مسئول سودانى يتوقع مزيدًا من تدفقات اللاجئين الإثيوبيين

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 11:38 م
مسئول سودانى يتوقع مزيدًا من تدفقات اللاجئين الإثيوبيين لاجئين إثيوبيين
الخرطوم /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع محمد الحافظ هاشم ممثل مساعد معتمد اللاجئين بولاية كسلا (شرق السودان)، تدفق مزيد من اللاجئين الإثيوبيين، إلى السودان فى الفترة المقبلة.

وتفقد لدكتور سليمان على محمد موسى والى ولاية القضارف (شرق السودان)، يرافقه أعضاء حكومة الولاية وممثل مساعد معتمد اللاجئين بولاية كسلا، اليوم الثلاثاء، أوضاع اللاجئين الإثيوبيين بمعسكر "الطنيدبة" بمحلية "المفازة".

وقال محمد الحافظ هاشم ممثل مساعد معتمد اللاجئين بولاية كسلا، إن المعسكر تم إنشاؤه بشكل منظم ويعمل على توفير أفضل الخدمات للاجئين، لافتا إلى أن المعسكر بحاجة إلى مساحات جديدة، لاستيعاب أعداد إضافية من اللاجئين بعد أن وصل إليه أكثر 13 ألفًا و400 لاجئ، وفى ظل توقعات بتدفقات جديدة قد تصل إلى 20 ألف لاجئ.

من جهتها، قال سيدا كوزوكو منسق الطوارئ بالمفوضية السامية للاجئين، إن حكومة السودان قامت بدورها فى المحافظة على تعهداتها الدولية تجاه الأوضاع الإنسانية ، مشيرة إلى إجراء اتصالات مع الداعمين والمجتمع الدولى لاستقطاب مزيد من الدعم لتنفيذ برامج ومشاريع تنموية للاجئين والمجتمع المستضيف لهم.

وارتفع عدد اللاجئين الإثيوبيين، الذين عبروا إلى شرق السودان فى ولايتى كسلا والقضارف، جراء الاضطرابات فى إقليم تيجراي، إلى نحو 67 ألف لاجئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة