كينيا الأعلى اتصالًا بالإنترنت فى إفريقيا جنوب الصحراء خلال 2020

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 04:02 ص
كينيا الأعلى اتصالًا بالإنترنت فى إفريقيا جنوب الصحراء خلال 2020 كينيا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت كينيا أعلى معدل اتصال بالإنترنت في إفريقيا جنوب الصحراء في عام 2020، وفقا لتصنيف إحصائيات الإنترنت العالمية (IWS)، حيث أظهر أن 87.2% من سكان البلاد متصلون بالإنترنت.
وأوضحت هيئة الاتصالات الكينية (CA) في بيان أنه في الربع الأول من السنة المالي (2020 - 2021) سجلت البلاد 43.45 مليون اشتراك في الإنترنت والبيانات بزيادة 4.8% عن الربع السابق، مرجعة هذا النمو إلى زيادة الطلب على الاتصال بالإنترنت الذي جاء نتيجة تفشي كورونا، والذي أجبر العديد من الكينيين على العمل والدراسة من المنزل.
وأضافت أنه من المتوقع أن تواصل معدلات الإتصال بالإنترنت في كينيا في النمو بشكل متسارع مع زيادة الابتكار في التكنولوجيا، وتوافر المزيد من الهواتف الذكية بأسعار معقولة في السوق وتحسين اتصالات شبكتي الجيل الثالث والرابع (3G - 4G) في البلاد.
وأوضحت أن سيشيل جاءت في المركز الثالث بنسبة اتصال بلغت 72.5%، وظلت نيجيريا الدولة الأولى من حيث إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في إفريقيا مع أكثر من 126 مليون مستخدم للإنترنت، رغم أن معدل الاتصال بالإنترنت لديها يبلغ 61.2%، كما أن الصحراء الغربية هي الأقل اتصالًا بالإنترنت بمعدل 4.7%.. وبلغ معدل الاتصال بالإنترنت في القارة الأفريقية بأكملها 47.1%، وفقًا لتصنيف موقع إحصائيات الإنترنت العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة