مصر الدولى للفنون ينظم معرضا يضم أعمال 120 فنانًا تشكيليًا .. اعرف الموعد

الجمعة، 19 فبراير 2021 05:00 ص
مصر الدولى للفنون ينظم معرضا يضم أعمال 120 فنانًا تشكيليًا .. اعرف الموعد لوحة من المعرض
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معرض مصر الدولى للفنون (إيجبت آرت فير)، عن استقبال أعمال الفنانين المشاركين فى المعرض الذى تنطلق فعالياته خلال الفترة من 26 إلى 28 فبرايرالجارى، ويأتى المعرض فى دورته الثانية هذا العام بأحداث ومساهمات أكثر تنوعاً على كافة الحركات الفنية فى العالم العربى من المحيط إلى الخليج.

470E690B-62A3-4614-9567-5B7D69EB4385
 

يستضيف إيجبت آرت فير، حسب بيان، هذا العام أكثر من 120 فنانا من المنطقة العربية، منهم من يعرض أعماله فى القاهرة لأول مرة، إلى جانب آخرين خاضوا من قبل تجربة العرض والاحتكاك بالجمهور والحركة الفنية المصرية، ما يعد فرصة سانحة للفنانين العرب من أجل الحوار وتبادل الخبرات والأفكار والاطلاع على تجارب الآخرين وإسهاماتهم الإبداعية.

التجارب الفنية المُشاركة فى هذا الحدث الكبير من شأنها أن تلقى الضوء على أطياف متعددة من الممارسات الفنية العربية الخلاقة والمتألقة فى محيطها العربى أو فى بلاد المهجر. وعلى هذا النحو يمكن النظر إلى هذا المعرض كاحتفاء هام وفريد بالفنون المصرية والعربية كافة تحت سماء القاهرة

من بين هذه الأسماء العربية البارزة بهرم حاجو وعادل داود ومهند عرابى ووليد المصرى وإدوارد شهدا وحسام بلان من سوريا، وسيروان باران وعلى نورى من العراق، وجورج باسيل من لبنان، وصلاح المر من السودان، وحكيم العقيل من اليمن.

كما يشارك من مصر أكثر من عشرين فنان وفنانة، بينهم أحمد عبد الوهاب وصبرى منصور وعبد الغفار شديد وجورج بهجورى ومحمد عبلة وعبد الوهاب عبد المحسن وفتحى عفيفى وإيفلين عشم الله وعصام معروف وسعاد عبد الرسول وإسلام زاهر ووائل درويش، بالإضافة إلى حضور لافت لأعمال الفنان الراحل سامى رافع. كما توجه هذه الدورة التحية كذلك إلى روح الفنان الراحل عمر النجدى الحاضر بأعماله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة