تريندات نص الليل.. قرارات وزير التعليم تتصدر وأمطار غزيرة على القاهرة

الجمعة، 19 فبراير 2021 11:36 ص
تريندات نص الليل.. قرارات وزير التعليم تتصدر وأمطار غزيرة على القاهرة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية صباحية من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر، استعرض خلالها أبرز التريندات التي تصدرت محركات البحث منذ مساء أمس الخميس حتى صباح اليوم.

أول واهم تريندات اليوم حالة الجو فى مناطق متعددة من محافظة القاهرة والجيزة، والتى شهدت سقوط أمطار، صاحبه انخفاض فى درجات الحرارة.

هيئة الأرصاد الجوية كانت توقعت أن تكون حالة الطقس مائلة للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، وطقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة، و تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، وطقس دافئ على جنوب الصعيد.

التريند الثانى كان قرارات وزارة التربية والتعليم التى أعلنها الدكتور طارق شوقى أمس بخصوص تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا وتقديرًا للأوضاع بسبب جائحة كورونا.

وأكد وزير التعليم، أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستكون يوم 7 مارس وسكون امتحانا واحدا لجميع المواد (متعدد التخصصات) لكل الذى تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول وهيكون الحضور يوما واحدا فقط في لجان مدرسية، وسيكون نتيجة هذا الامتحان (اجتياز أو عدم اجتياز).

وأوضح الوزير أيضا أن امتحان صفوف النقل لمدة ساعتين بواقع 30 سؤالا للصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائى..وأشار أنه سيكون الامتحان ورقى لمن لم يتسلم التابلت من طلاب الثانوية.

وتصدر الإعلامي تامر أمين، مواقع التواصل الاجتماعى بعد تصريحاته أمس والتى قال فيها إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقداً الزيادة السكانية، وطالت الانتقادات على مواقع التواصل تصريحات تامر أمين والتي قال فيها  "فى الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات". 

أيضا تصدر اهتمامات المصريين خلال الساعات الماضية البطل المصرى بيج رامى الحاصل على المركز الأول عالميا في بطولة مستر أوليمبيا 2020 لكمال الأجسام ، بعدما استقبله الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى وكرمه.

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران، تقديره واعتزازه بالإنجاز الكبير الذى حققه رامي السبيعى وبالمستوى الذى ظهر عليه اللاعب خلال البطولة، حيث أصبح بيج رامى نموذجاً للشباب المصرى  يحتذى به، وساهم فى رفع إسم مصر فى المحافل الدولية الكبرى، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تولى اهتماما كبيرا بالرياضة والرياضين، وتشجع الشباب للوصول إلى المراكز التى تشرف مصر فى الخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة