تدشين المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" داخل 11 قرية بأسوان.. تنفيذ 30 مشروعا داخل مدن ومراكز المحافظة.. استهدفت تحسين معيشة 38 ألفا و626 أسرة باستثمارات 82.7 مليون جنيه.. شملت إعادة تأهيل 593 منزلا

الجمعة، 19 فبراير 2021 03:05 ص
تدشين المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" داخل 11 قرية بأسوان.. تنفيذ 30 مشروعا داخل مدن ومراكز المحافظة.. استهدفت تحسين معيشة 38 ألفا و626 أسرة باستثمارات 82.7 مليون جنيه.. شملت إعادة تأهيل 593 منزلا تنفيذ المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل بمحافظة أسوان أعمال ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة من أجل تحسين حياة ومعيشة نحو ثلثي سكان المحافظة لتحويل المبادرة الرئاسية للتطوير الشامل لـ 1500 قرية مصرية إلى واقع ملموس.

وأكد اللواء أشرف عطية بأنه تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق التنمية المستدامة تم تنفيذ العديد من مطالب أهالى القرى المدرجة في المرحلة الأولى على الرغم من عدم أدراجها ضمن خطة تطويرها ورفع كفاءة البنية التحتية والخدمات العامة بها.

وكشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن موافقة الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على إنشاء مخبز بلدى لإنتاج العيش المدعم بقرية الأشراف بوادى الصعايدة بإدفو، وهى إحدى قرى مبادرة حياة كريمة الواقعة على بعد 150 كم شمال مدينة أسوان ، بعد تقدم أهالى القرية والقرى المجاورة بهذا المطلب لمحافظ أسوان والذى رفعه لوزير التموين من أجل توفير رغيف العيش المدعم لهم.

وأوضح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية شملت 11 قرية تجرى على أرضها العديد من مشروعات الإحلال والتجديد بإجمالي 30 مشروع منها 11 مشروع إنارة كهرباء، و7 مشروعات صرف صحى، ومشروعين لرصف الطرق، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل 593 منزلا وسقفا.

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأنه بالتوازي جاري العمل فى المشروعات الجديدة للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية والتى تشمل تنفيذ 53 مشروع باعتمادات تصل إلى 198 مليون جنيه لحل العديد من المشاكل التى يعانى منها الأهالى والمواطنين فى القرى الأكثر إحتياجاً.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن ذلك يتواكب في الوقت نفسه مع البدء في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير الشامل الريف المصري والتي تضم على مستوى المحافظة 68 قرية و 321 نجع وتجمع ريفى بمركزى كوم أمبو وإدفو.

كما وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمتابعة الميدانية للمشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .

ومن جهته أوضح أحمد شعبان نائب محافظ أسوان بأن جلسات الإستماع حققت الأهداف المرجوة منها من خلال تحقيق التلاحم المباشر بين المسئولين بقطاعات البنية التحتية والخدمية المختلفة والمواطنين بالقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير 1500 قرية.

وأشار أحمد شعبان  نائب محافظ أسوان الي  أنه بدأ طرح 20 مشروع بواسطة جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان وهو الذى توازى مع قيام الجهات الأخرى بطرح المشروعات بالقرى المستهدفة ومنها الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والرى والكهرباء والطرق والغاز الطبيعى والصحة والطب البيطرى والتعليم والتموين والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى ، بجانب دعم الوحدات المحلية في أعمال التطوير والتجميل ورفع المخلفات ووحدات الإطفاء وغيرها.

من جهته قام اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان بتفقد الأعمال الجارية بقرية المنشية الجديدة التابعة لمركز كوم أمبو والتى تأتى ضمن المرحلة الثانية للمبادرة ، بجانب قرية الرئيسية التابعة لمركز ادفو بإجمالى 53 مشروع وبإعتمادات 198 مليون جنيه ، في حين تم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى داخل 11 قرية بمختلف مدن ومراكز المحافظة أسوان  بإجمالي 30 مشروع حيث استهدفت المشروعات  تحسين معيشة 38 ألف و626 أسرة  باستثمارات 82.7 مليون جنيه، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل 593 منزل وسقف ، فضلاً عن تنفيذ مبادرة "التصالح حياة" من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الفئات الأكثر إحتياجاً من خلال تكفل مبادرة حياة كريمة .

من ناحية أخري كانت قد نجحت الأجهزة التنفيذية المختصة بمحافظة أسوان، في الإنتهاء من عقد كافة جلسات الاستماع التي استهدفت مواطني 68 قرية و 321 نجع وتجمع ريفى بمركزى كوم أمبو وإدفو بواقع 9 مجالس قروية وتوابعهم بمركز كوم أمبو و 11 مجلس قروى وتوابعه بمركز إدفو ، وآخر هذه الجلسات شهدتها قرى البصيلية الوسطى والحجز بحرى وقبلى والقنان بإدفو حيث تم عرض الخطط التنموية على ممثلى أهالى القرى المستهدفة بحضور مسئولى القطاعات التنفيذية ووحدة حياة كريمة ورؤساء الوحدات المحلية والقروية مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورنا ، بالإضافة إلى الوقوف على المطالب والإحتياجات الجماهيرية المختلفة ، وتزامن مع البدء في تنفيذ مشروعات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحى ضمن 53 مشروع بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياه كريمة داخل قريتى الرئيسية بإدفو والمنشية الجديدة بكوم أمبو باعتمادات 198 مليون جنيه حيث يأتي تنفيذ هذه المبادرة على مرحلتين بإجمالى 83 مشروع بمختلف القطاعات باعتمادات 280,7 مليون جنيه ، وجارى إستكمال المرحلة الأولى داخل 11 قرية بإجمالي 30 مشروع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة