اللواء خالد فودة يشرح لتليفزيون اليوم السابع كيفية الاستفادة من مياه الأمطار

الجمعة، 19 فبراير 2021 04:00 ص
اللواء خالد فودة يشرح لتليفزيون اليوم السابع كيفية الاستفادة من مياه الأمطار لقاء مع محافظ جنوب سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الإجراءات التي اتخذت للاستفادة من مياه الأمطار التي تتساقط في بعض الأحيان بغزارة على المحافظة، مشيرا إلى جهود الدولة وتبنيها لبناء البحيرات والسدود لتخزين مياه الأمطار والاستفادة منها.



وقال اللواء فودة، خلال لقائه لتليفزيون اليوم السابع، "عندنا في المحافظة جبال كبيرة المطر لما بيخبط فى الجبال بينزل بكميات، أنا شفت بعيني في 2014 كان فيه طوفان، الحمد لله متكررش تانى، يمكن حصل السنة اللى فاتت بس مش بنفس الحجم من الكارثة، ومن هذا الأساس اهتمينا بالموضوع وأصبح لدينا كوادر متدربة، وعندنا مخرطات السيول تمشى فيها المياه".

وتابع محافظ جنوب سيناء "وزير الرى كان معايا الأسبوع الماضى وتحدث عن 800 مليون تكلفة المرحلة الأولى لتطوير السدود والبحيرات، مدينة كاترين بها 200 بحيرة بتتجمع المية فيها ونستفيد بيها ونستغلها، والمرحلة التانية بتكلفة مليار وشوية، ده معناه أن الدولة بتصرف كتير عشان تنبى سدود وبحيرات نستغل المية، والمحافظة كمان بتشتغل، في يوم 4 فبراير كانت الأمطار غزيرة جدا، ولولا الكوادر المؤهلة والمعدات جاهزة كان هيكون فيه مشاكل، يعنى المطر نزل 12 بالليل، الساعة 12 الظهر كانت كل المية اتشفطت وكمان نظمنا مؤتمر مهم يومها".

وأوضح فودة: موضوع المطر لم يعد يمثل مشكلة بالنسبة لنا بل على العكس، الموضوع تحول من شر إلى استفادة.

وخلال لقائه مع تليفزيون اليوم السابع تحدث اللواء خالد فودة عن خطة المحافظة لتنمية السياحة بمدن المحافظة، وأيضا خلق أنواع جديدة من السياحة لجذب السياح ومنها مضمار الهجن، وكذا ما يتم في مشروع  التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين والذى سيجعل منها عاصمة للسياحة الدينية العالمية.

ووجه اللواء خالد فودة في نهاية لقائه الشكر لخالد صلاح ومؤسسة اليوم السابع على ما تقوم به من دور مهم في المعرفة والتوعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة