الداخلية تحبط تهريب 425 "طابع مخدر" داخل كتاب عبر مطار القاهرة.. وتضبط صاحب مخبز استولى على 7 ملايين جنيه من أموال الدعم.. وتحرز طن أحجار يحتوى على خام الذهب.. وتحرر مخالفات لـ12 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامة

الجمعة، 19 فبراير 2021 02:32 م
الداخلية تحبط تهريب 425 "طابع مخدر" داخل كتاب عبر مطار القاهرة.. وتضبط صاحب مخبز استولى على 7 ملايين جنيه من أموال الدعم.. وتحرز طن أحجار يحتوى على خام الذهب.. وتحرر مخالفات لـ12 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملات أمنية لا تتوقف، وجهود لا تهدأ، بهدف ملاحقة كافة صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث أسفرت جهود الأمن العام خلال 24 ساعة، بإشراف اللواء علاء الدين سليم، مساعد وزير الداخلية، عن ضبط 54 قطعة سلاح ناري، و155 قضية مخدرات وتنفيذ 53889 حكما قضائيا متنوعا.

 

ولملاحقة تجارة المخدرات، أحبطت وزارة الداخلية محاولة تهريب كمية من الطوابع المخدرة داخل طرد بريدي بميناء القاهرة الجوي، حيث أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي بالتنسيق مع فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالميناء وإدارة البحث الجنائي تهريب مواد مخدرة داخل أحد الطرود البريدية القادمة من إحدى الدول الأجنبية "لأحد الأشخاص - مقيم بالقاهرة".

 

وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة "أمنية – جمركية" لفحص محتوى الطرد، أسفرت أعمالها عن ضبط 425 طابع مخدر مخبأة داخل كتاب.

 

وشنت الداخلية حملات رقابية على الأسواق، لضبط الأسعار وملاحقة السلع الفاسدة والمتلاعبين بأموال الدعم، حيث نجحت شرطة التموين في ضبط "1,2 طن "سكر تمويني" – 420 عبوة "زيت تمويني" مخصصين ربطاً للصرف على البطاقات التموينية قام بتجميعها وعدم صرفهما للمواطنين للإتجار بها فى السوق السوداء" بحوزة مالك محل بدال تموينى بمحافظة القاهرة، وضبط "مالك مخبز بلدى – بمحافظة القليوبية"، لاستيلائه على 7,350,736 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية التصرف فى كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82%، وبيعها بالسوق السوداء دون إنتاج فعلى للخبز.

 

وعلى جانب آخر، تمكنت قوة أمنية معينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة مركز شرطة أسوان من ضبط سيارة نصف نقل مُحمل عليها "100 جوال من أحجار الكوارتز  التي يستخلص منها خام الذهب تزن حوالى طن"، وبمواجهة قائدها اعترف بالتنقيب العشوائي عن خام الذهب بدون تصريح وحيازته للمضبوطات لاستخلاص خام الذهب منها بقصد التربح.

 

وضبطت وزارة الداخلية 12567 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 12469 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 98 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير 560 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 191 قضية في مجال منع تداول الشيشة بإجمالي مضبوطات 1402 شيشة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة