ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة اليوم.. تحسن الأجواء نسبيا مع استمرار فرص الأمطار.. الأقمار الصناعية تشير لسحب منخفضة ممطرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والدلتا والقاهرة.. ونشاط الرياح يهدأ نسبيا

الجمعة، 19 فبراير 2021 10:56 ص
ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة اليوم.. تحسن الأجواء نسبيا مع استمرار فرص الأمطار.. الأقمار الصناعية تشير لسحب منخفضة ممطرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والدلتا والقاهرة.. ونشاط الرياح يهدأ نسبيا أمطار - ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا زالت البلاد تتأثر بحالة من عدم الاستقرار بشكل نسبى فى الأحوال الجوية، مع وجود تحسن نسبى فى نشاط الرياح وحدة الأمطار التى لا تزال فرصها موجودة، ولكن بنسب أقل عن الأيام الماضية، مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة ولكن تزال الأجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء خاصة أثناء الليل.
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى السحب المنخفضة الممطرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والدلتا والقاهرة، قد تمتد لمناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة الى متوسطة.
 
 
طقس اليوم وارتفاع طفيف بالدرجات 
 
ويشهد الطقس اليوم الجمعة ارتفاع طفيف بالدرجات،  وطقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، وطقس  مائل للبرودة على السواحل الشمالية، وطقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، وطقس دافئ على جنوب الصعيد .
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق دمياط وبورسعيد والعريش والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية  الشرقية والمنوفية على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم على فترات متقطعة.
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، شديد البرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد  .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة:
القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.
 
 
خريطة الظواهر الجوية للأربعاء:
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الجمعة 19 فبراير 2021 إلى الأربعاء 24 فبراير 2021. 
 
يوم الجمعة 19 فبراير: 
 
أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة 
 
أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (دمياط - بورسعيد - العريش - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية)، على فترات متقطعة.
 
أمطار متوسطة على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم على فترات متقطعة
 
 
 يوم السبت 20 فبراير : 
 
استقرار في الأحوال الجوية
 
 يوم الأحد 21 فبراير : 
 
أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) . 
 
يوم الإثنين 22 فبراير :
 
أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ) . 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية
 
يوم الثلاثاء 23 فبراير : 
 
أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية  الغربية على فترات متقطعة 
 
أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى على فترات متقطعة 
 
 نشاط الرياح : على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء 
 
يوم الاربعاء 24 فبراير : 
 
امطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة 
 
نشاط الرياح: على مناطق جنوب سيناء
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة