أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد جنوب أفريقيا يرفض رسميا لعب أنديته على ملاعب محايدة ويطالب باعتبارهم فائزين

الجمعة، 19 فبراير 2021 06:41 م
اتحاد جنوب أفريقيا يرفض رسميا لعب أنديته على ملاعب محايدة ويطالب باعتبارهم فائزين جنوب أفريقيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، اليوم الجمعة، بياناً رسمياً يرفض خلاله نقل مباريات أنديته على مستوى الأندية والمنتخبات الى ملاعب محايدة في أول رد فعل على مطالب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بعد أزمة عدم منح الأندية الثلاثة المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية تأشيرات الدخول للبلاد المقرر ان تستضيف تلك المواجهات وعلى رأسها المغرب.

وأكد بيان اتحاد جنوب أفريقيا أنهم يرفضون بشكل نهائي فكرة إقامة مباريات فرقهم في أي من البطولات على ملاعب محايدة وأن أي فريق مشارك يعتبر خاسرا حال عدم منحهم التأشيرات الخاصة بدخول البلاد لخوض المباريات.

وهاجم اتحاد جنوب أفريقيا دولة المغرب واصفاً إياها بالدولة رغم 2 في تعداد الإصابة بفيروس كورونا بعد جنوب افريقيا وانهم كدولة استطاعوا استضافة عدد من المباريات في المسابقات التي يشاركون فيها.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه الاتحاد الافريقي ممثلي اتحاد جنوب أفريقيا والأندية الثلاثة المشاركة في بطولات أفريقيا القارية لبحث الأزمة المتعلقة بهم اليوم.

ويبدو أن بيان الاتحاد الجنوب افريقي يكشف فشل الاجتماع الطارئ الذي عقد اليوم الجمعة.

وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بالأمس عقد اجتماع طارئ مع مندوبي الأندية الثلاثة المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في النسخة الحالية لبحث أليات الخروج من أزمة عدم قدرة هذه الفرق على خوض مبارياتها بعدد من البلدان في القارة السمراء.
 
ووفقاً لبيان صادر عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم فإن هناك اجتماع اليوم الجمعة مع أندية صن داونز وكايزر شيفز ممثلا جنوب أفريقيا في دوري ابطال أفريقيا وأورلاندو بايرتس الذي يلعب في الكونفدرالية لبحث الحلول اللازمة لأزمة تأجيل المباريات المتتالي بسبب تداعيات فيروس كورونا وعدم قدرة عدد من البلدان على استضافتهم.
 
بيان اتحاد جنوب أفريقيا
بيان اتحاد جنوب أفريقيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة