نشرة المساء.. غدا ارتفاع درجات الحرارة بالبلاد.. وصلاح بتشكيل دورى الأبطال المثالى

الخميس، 18 فبراير 2021 06:25 م
نشرة المساء.. غدا ارتفاع درجات الحرارة بالبلاد.. وصلاح بتشكيل دورى الأبطال المثالى هشام عبد التواب
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمها هشام عبد التواب.
 

وبدأت أخبار النشرة بتصريح الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تشرفه باستقبال عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة.

وقال الرئيس على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "شرفت اليوم باستقبال أخي عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، وقد تشاورنا سويًا حول أهم القضايا المشتركة بين مصر وليبيا وحرص مصر الدائم على دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار لصون مقدراته وتفعيل إرادته".

Screenshot 2021-02-18 180626

وعالميا.. قالت صحيفة واشنطن بوست إن الدبلوماسيين الأمريكيين الذين يعملون فى بلدان وصفتها بأنها ذات بنية تحتية طبية ضعيفة وبها معدلات إصابة مرتفعة بفيروس كورونا يعربون عن إحباطهم بشأن الطريقة التى توزع بها واشنطن اللقاحات، وفقا لملاحظات اجتماع ومقابلات ووثائق حصلت عليها الصحيفة.

وعرضت 13 حكومة أجنبية على الأقل تطعيم المسئولين الأمريكيين الذين يعملون فى الخارج بإمداداته الخاصة من لقاح موديرنا الأمريكى أو لقاح فايزر، وهى البادرة التى قبلتها الخارجية الأمريكية بالفعل، بحسب ما قال مسئولون أمريكيون رفيعو المستوى.

 

وأكد الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أن الدين يدعو دائمًا للتوازن بين عدد السكان وتحقيق التنمية، حتى لا تؤدى كثرة السكان إلى الفقر، موضحًا أن النصوص الشرعية لا تقف عائقًا ضد تنظيم الأسرة باعتبارها صالحة لكل زمان ومكان؛ بشرط أن تكون قراءة النصوص قراءة متكاملة غير مجتزئة، وأن تنظيم النسل جائز في الاسلام قياسًا على جواز العزل في عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ما دام الغرض منه المحافظة على صحة المرأة، أو تهيئة الجو المناسب لتربية الأولاد إذا اتفق على ذلك الزوجان وارتضياه لمصلحة الأسرة، ودفع المشاق والأضرار عنها.

ورياضيا.. أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" قائمة المرشحين للحصول على لقب أفضل لاعب فى الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقى أن جونيور أجايي نجم النادى الأهلى ينافس على لقب أفضل لاعب فى الجولة الأولى لدور المجموعات لاختيار اللاعب الأفضل.

وتطير بعثة الأهلي إلي تنزانيا غدا استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني يوم 23 فبراير الجاري في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وتواجد النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، على رأس التشكيل المثالي لمباريات الأسبوع الحالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث أقيمت 4 مواجهات في ذهاب دور الـ16 من المسابقة، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وسجل محمد صلاح هدفا في انتصار ليفربول على لايبزيج الألماني بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت في العاصمة المجرية بودابست، لتصبح مهمة الريدز سهلة على ملعبه "آنفيلد" في مباراة العودة.

 

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا، الجمعة، ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة، وطقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وتتوقع الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، وطقس دافئ على جنوب الصعيد.

وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق دمياط وبورسعيد والعريش والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية  الشرقية والمنوفية على فترات متقطعة ، وأمطار متوسطة على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة.. القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة