أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير الصحة العالمية: السلام شرط أساسى للصحة وبالعمل معا يمكننا إيقاف كورونا

الخميس، 18 فبراير 2021 04:32 م
مدير الصحة العالمية: السلام شرط أساسى للصحة وبالعمل معا يمكننا إيقاف كورونا الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، الشكر لدومينيك راب، وزير خارجية بريطانيا، على دعوة بلاده لمجلس الأمن بتبنى قرار لوقف إطلاق النيران فى مناطق الصراع لإيصال لقاحات فيروس كورونا المستجد، قائلا: "السلام شرط أساسي للصحة وفقط من خلال العمل معًا بسلام يمكننا إيقاف كوفيد 19".

 

وقال تيدروس فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بـ"تويتر": "شكرا لك، وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، لدعوة أعضاء مجلس الأمن إلى دعم وقف إطلاق النار لضمان وصول اللقاحات إلى السكان الأكثر ضعفاً، السلام شرط أساسي للصحة وفقط من خلال العمل معًا بسلام يمكننا إيقاف كوفيد 19".

 

مدير منظمة الصحة العالمية
مدير منظمة الصحة العالمية

 

وفى سياق متصل، كشف وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، عن أن بلاده ستحث مجلس الأمن على تبني قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في مناطق الصراع للسماح بإيصال لقاحات فيروس كورونا، بحسب مصادر إعلامية.

 

وكان الوزير البريطاني قال فى وقت سابق، إن لديه مخاوف تتعلق بمستوى التيسيرات المتاحة لبعثة تقصي الحقائق التي أرسلتها منظمة الصحة العالمية إلى الصين، مرددا بذلك الانتقادات التي أبدتها الولايات المتحدة.

 

ودعا البيت الأبيض الصين إلى إتاحة بيانات من الأيام الأولى لانتشار فيروس كورونا للبعثة، وقال إن لديه "مخاوف عميقة" فيما يتعلق بالطريقة التي تم بها نقل ما توصل إليه تقرير المنظمة عن مرض كوفيد-19.

 

وردا على سؤال عن رد الفعل الأمريكي، قال راب لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن من الضروري أن تحصل البعثة على التعاون الكامل وعلى الإجابات التي تحتاج إليها.

 

وفى مقابلة أخرى مع بي.بي.سي أيضا قال عضو بالبعثة إنه رغم أن السلطات الصينية لم تقدم كل البيانات الخام فقد اطلع الفريق على قدر كبير من المعلومات وبحث تحليل الحالات الأولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة