خالد عكاشة لـ إكسترا نيوز: الرئيس السيسى كان ومازال راعيا لكل جهود حل الأزمة الليبية

الخميس، 18 فبراير 2021 11:31 م
خالد عكاشة لـ إكسترا نيوز: الرئيس السيسى كان ومازال راعيا لكل جهود حل الأزمة الليبية العميد خالد عكاشة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن زيارة رئيس وزراء الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة إلى مصر، هي أول زيارة رسمية له خارج البلاد، وأن هذا الأمر يعكس أهمية ودور مصر في حلحلة الأزمة الليبية، والأحداث التي وقعت العام الماضي فيا يتعلق بتلك القضية.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "المواجهة" الذي يذاع على قناة "إكسترا نيوز": "الرئيس السيسي يرعى ويدعم كافة الجهود المتعلقة بحل الأزمة الليبية، وكان عضوا فاعلا في كافة المؤتمرات المتعلقة بليبيا على مدار السنوات الماضية، ولقاء اليوم بين الرئيس السيسي ورئيس الحكومة الليبية الجديدة، يعكس هذا الأمر بشكل كبير".

وقال: "الأزمة الليبية هم مصري أصيل، ومصر لم تدخر أي جهد، وعملت على ملف الأزمة الليبية منذ عام 2013، ومثلت المنطقة وإفريقيا في محاولتها لحل الأزمة أمام العالم، وأدارت الملف بشكل قوي، والكل استشعر أن مصر منفتحة على كافة أطراف الأزمة الليبية".

وتابع: "مصر قادرة على مساعدة ليبيا في إنشاء منظومة أمنية محترفة وعالية الكفاءة، ونقل خبرات عالية ومحترفة فيما يتعلق بنظام أكاديمي عسكري، فضلا عن اتفاقيات دفاع مشترك وتدريبات مشتركة ورفع كفاءة الجيش الليبي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة