أكرم القصاص - علا الشافعي

جول مورنينج.. ألمانيا تنتوج بلقب يورو 1996 بهدف بيرهوف "الذهبي"

الخميس، 18 فبراير 2021 06:00 ص
جول مورنينج.. ألمانيا تنتوج بلقب يورو 1996 بهدف بيرهوف "الذهبي" بيرهوف
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

تمكن المهاجم الألماني أوليفر بيرهوف من احراز لقب أمم أوروبا "يورو 1996"، لصالح منتخب بلاده، بعد أن سجل هدفين في مرمى المنتخب التشيكي، في المباراة النهائية، التي انتهت بفوز منتخب المانشافت بهدفين مقابل هدف.

ولعب منتخب ألمانيا نهائي يورو 1996، في ظروف في غاية الصعوبة، حيث شهدت قائمة منتخب الماكينات للمباراة 13 لاعبا فقط، بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها لاعبوه، وغيابهم عن النهائي، بالإضافة إلى عدد من الغيابات بسبب الإيقاف.

وعلى الرغم من تقدم منتخب التشيك بهدف احرزه النجم باتريك بيرجر في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، وتعادل بيرهوف لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 73.

ولجأ الفريقان للعب أشواط إضافية، وخلالها نجح بيرهوف في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 95، وكان حينها يطبق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قاعدة الهدف الذهبي، مما أدى إلى تتويج منتخب ألمانيا باللقب.

ويتولى بيرهوف في الوقت الحالي منصب مدير الكرة في المنتخب الألماني.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة