جداول امتحانات الثانوية وتحذيرات الأرصاد من انخفاض الحرارة بحصاد تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 18 فبراير 2021 09:00 ص
جداول امتحانات الثانوية وتحذيرات الأرصاد من انخفاض الحرارة بحصاد تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم حور محمد.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفوف الأول والثانى الثانوى إلكترونيا والمقرر لها فى الفترة من 27 فبراير حتى 11 مارس 2021، وورقى لباقى الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المعلن.


وقالت الوزارة، إنها ستُعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) فى آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الأول والثانى الثانوى بديلا عن امتحانات الفصل الدراسى الثاني.

كما قرر وزير التربية والتعليم، تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى واستكماله وبدء اختبارات الفصل الدراسى الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماع هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقي، وذلك بمشاركة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، والرؤساء الأفارقة أعضاء هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي.

وتناول الاجتماع مناقشة "سبل توفير لقاحات فيروس كورونا، وكيفية دعم نظم الرعاية الصحية الأفريقية".

وأشار الرئيس إلى أن انعقاد هذا الاجتماع يؤكد توافر الإرادة السياسية لتعزيز الجهود الأفريقية المشتركة للتعامل مع تأثيرات وتبعات فيروس كورونا، مؤكداً على أهمية مواصلة التنسيق مع المجتمع الدولي لإتاحة الفرصة للدول الأفريقية للحصول على لقاحات فيروس كورونا بشكل منصف وعادل.

أعلنت النيابة العامة بدء كتابة التحقيقات فى كل القضايا إلكترونيا على مستوى الجمهورية، بدلا من النظام الورقى المعتمد حاليا.

وأكدت النيابات على مستوى الجمهورية كتابةَ كافَّةِ تحقيقاتها وإجراءاتها إلكترونيًّا على جهاز الحاسب الآلي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المستشار حماده الصاوي النائب العام بتدوين كافَّة التحقيقات الكترونيًّا بدلًا من تدوينها يدويًّا وتكليفه إلى إدارة النيابات بمكتب النائب العام بمتابعة تمام التنفيذ تفعيلًا لسياسية التحول الرقميّ في أعمال النيابة العامة.

وافقت وزارة الصحة الروسية، على الانتقال إلى تنفيذ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك لايت".

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن نص التسجيل في سجل الموافقات على إجراء التجارب السريرية: "سبوتنيك -لايت 2021 تجربة علمية سريرية دولية، متعددة المراكز ومسيطر عليها من المرحلة الثالثة لتقييم الفعالية والقدرة على ضمان المناعة والأمان للقاح بيولوجي ناقل من نوع /سبوتنيك لايت/ في مجموعات متوازية في الوقاية من العدوى".، ووفقًا للسجل، يجب أن تنتهي المرحلة الثالثة في 28 يناير عام 2022.

حذرت وزارة الخارجية السودانية، من خطورة ملء سد النهضة بلا اتفاق قانوني ملزم.

وعلى صعيد آخر، قالت الخارجية السودانية، إنه لا يمكن تأجيل وضع العلامات الحدودية مع إثيوبيا" ، نافية بشدة ادعاءات إثيوبيا بتوغل الجيش السوداني في أراضيها.

كانت الخارجية السودانية أعلنت اليوم، استدعاء سفيرها في إثيوبيا للتشاور بشأن أزمة الحدود، حيث تشهد المنطقة الحدودية بين البلدين توترا متصاعدا، أسفر عن مقتل العشرات من الجانبين.

ورياضيا.. حسم فريق الزمالك قمة "ولاد العم"، أمام الإسماعيلي، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد، في القمة الكروية التي جمعت الفريقين، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من الدوري.

بهذه النتيجة يتصدر الزمالك قمة جدول الدوري المصري برصيد 29 نقطة بعدما لعب 12 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل مرتين وخسر لقاء وحيد أمام غزل المحلة، في المقابل يحتل الدراويش المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط من 12 مباراة فاز فى لقاء وتعادل فى خمس وخسر 6 مرات.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة الخميس على كافة الأنحاء الجمهورية، وسط تحذيرات من تساقط حبات البرد على أغلب الأنحاء .

وكشفت بيان درجات الحرارة بمحافظات الجمهورية على وصول درجات الحرارة الصغرى بسانت كاترين لليوم الثانى لدرجتين تحت الصفر.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس ، وأمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة