بطل العالم للكيك بوكسنج يكشف لـ"مصر تستطيع" دور والده والقوات المسلحة فى نجاحه

الخميس، 18 فبراير 2021 08:51 م
بطل العالم للكيك بوكسنج يكشف لـ"مصر تستطيع" دور والده والقوات المسلحة فى نجاحه العقيد محمد عبده بطل العالم للكيك بوكسنج
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العقيد محمد عبده بطل العالم للكيك بوكسنج، إن والديه دعماه فى حياته وسببا فى نجاحه، موضحا أنه تعلم من أخلاقيات والده أن لا يتنازل عن حلمه، ولم يعلمه الهزيمة حتى مع الوقت، موضحا أنه فخور بانضمامه للقوات المسلحة التي دعمته كثيراً، مردفا: "كلامى مش هيضيف للقوات المسلحة المؤسسة الكبيرة التي لها قوتها وتأثيرها على المجتمع المصرى، ووالدى كان نفسه أبقى ضابط".

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامى أحمد فايق، أن والده كان يعمل مهندسا، ووالدته موظفة فى الحكومة، وتربى فى أسرة بسيطة وكل أساسها الحب، لافتا إلى أنه التحق بالكلية الفنية العسكرية، وكان هدفه إرضاء والده لتحقيق حلمه.

 

وأشار إلى أنه يمارس الرياضة وعمره ست سنوات، حيث لعب جمباز ثم كونغ فو، وكان أول الجمهورية في الكونغ فو، موضحًا أنه التحق بلعبة بالكيك بوكسنج عام 1998، وسافر الأردن في أول بطولة للعرب وكان في الصف الثالث في الكلية الفنية العسكرية، وحقق أول ميدالية ذهبية لمصر.

 

وذكر أنه يمثل القوات المسلحة ويمثل أيضا بلده في البطولات، مضيفًا أنه حصل على بطولة العالم للكيك بوكسنج في اليونان عام 2000، وكانت أول مشاركة لمصر، كما شارك فى كأس آسيا المفتوحة وكانت منافسة قوية، وحصل على المركز الأول، ثم بطولة العالم في عام 2001، وتم تعيينه بعد التخرج، وشارك فى البطولة العربية في الجزائر وتعرض للإصابة وصمم على استكمال البطولة.

 

وتابع:" فى عام 2012 والدى توفى ولم أستطع العودة للعب مرة أخرى، ولكن سبب عودتى للعب بعد ذلك هو وعدى لوالدى، وكان عمرى 38 سنة، وحصلت وقتها على بطولة العالم"، موضحا أن حصل على دكتوراه فى علوم الفضاء.

 

وحصل بطل مصر والقوات المسلحة فى الكيك بوكسنج العقيد محمد عبده أبوستيت على 3 ميداليات متنوعة فى بطولة العالم للكيك بوكسنج التى أقيمت فى إيطاليا بمدينة ماسا كرارا، متفوقا على أبطال من 47 دولة أوروبية.

 

وقدم البطل محمد عبده عروضا رائعة فى 3 أساليب قتال يمثل كل واحد منهم بطولة منفصلة من دور الـ 32 أو الـ 16 وفاز علي أبطال كل من: إيطاليا، وأوكرانيا، وروسيا، اسكتلندا، بولندا، وليز، فرنسا، ليفوز بميداليتين ذهب، وفى الأسلوب الثالث حصل على المركز الثالث للإصابة والخروج الطبى بلا انسحاب.

 

وتم تصنيف بطل مصر الأول عالميا ليحصل على لقب عميد لاعبى العالم، نظرا لأنه الأكبر سنا فى البطولة 40 عاما، كما أنه سبق وأن حصل على المركز الأول في بطوله العالم عامين متتاليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة