أكرم القصاص - علا الشافعي

بتحب الحفلات "شباب الغناء العربى" فى حفل ببشتاك اليوم

الخميس، 18 فبراير 2021 05:00 ص
بتحب الحفلات "شباب الغناء العربى" فى حفل ببشتاك اليوم بيت الغناء العربى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم بيت الغناء العربى بمقر قصر الأمير بشتاك بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السابعة مساء اليوم الخميس، حفل شباب الغناء العربى بمشاركة "الأصوات الذهبية" التى فازت خلال الدورات الخمس الماضية من مسابقة الصوت الذهبى، مع الالتزام بكل الإجراءات الوقائية.

ويغنى "عبد الرحمن هشام ومازن حلمى" باقة من أغنيات الزمن الجميل منها "يحلو ناديلى"، "طاير يا هوي"، " تخونوه" و"يا ابو ضحكة جنان"، كما تغنى "أسماء الجمل".. وبمناسبة ذكرى رحيل سيدة الغناء العربى "أم كلثوم" عددا من أغنيات كوكب الشرق منها "ودارت الأيام".. وتشارك من طلاب بيت الغناء العربى الطالبة ضحى هانى بعدد من الأغنيات التراثية.

الحفل قيادة المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع، الذى يقدم عدد من المقطوعات الموسيقية على آلة  الكمان.

قصر الأمير بشتاك هو نموذج فريد للعمارة المدنية فى العصر المملوكى يقع بشارع المعز بالقاهرة الفاطمية وأنشأه الأمير سيف الدين بشتاك الناصرى أحد أمراء الناصر محمد بن قلاوون الذى قتل بمكيدة من الأمير قوصون أثناء حكم السلطان الأشرف علاء الدين كجك.

هذا القصر فى البداية كان يقطنه الأمير بدر الدين بكتاش ثم اشتراه الأمير بشتاك من الورثة، وأضاف إليه المساحات التى كانت حوله وكان منشأ حوله أحد عشر مسجدا وأربعة معابد من آثار الفاطميين ودار قطوان الساقي، وقد أوشك على الانهيار بعد زلزال 1992 - وقد تم إصلاح القصر بالأشتراك مع معهد الآثار الألمانى عامين بتكلفة حوالى 50 مليون جنيه. و قصر بشتاك الأثرى يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1339م-740هـ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة