العالم يعلن دعمه لليمن أمام مجلس الأمن.. مندوب روسيا: الوساطة الأممية ستمكننا من حل أزمة صافر.. مندوب واشنطن: سنعمل لتحقيق التوافق بين جميع الأطراف.. مندوبة بريطانيا: النزاع ينذر بأسوأ مجاعة منذ عقود

الخميس، 18 فبراير 2021 10:00 م
العالم يعلن دعمه لليمن أمام مجلس الأمن.. مندوب روسيا: الوساطة الأممية ستمكننا من حل أزمة صافر.. مندوب واشنطن: سنعمل لتحقيق التوافق بين جميع الأطراف.. مندوبة بريطانيا: النزاع ينذر بأسوأ مجاعة منذ عقود مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

مندوب فرنسا: العملية السياسية في اليمن تشمل وقف إطلاق النار

مندوب الصين بالأمم المتحدة يطالب الحوثيين بالسماح بصيانة "صافر"

مندوب اليمن: نواصل انخراطنا مع المبعوث الأممي للتوصل إلى حل سياسي
 

أعلنت دول العالم خلال اجتماع مجلس الأمن، دعمها للشعب اليمنى، مؤكدة ضرورة الوصول لحل سياسى للأزمة اليمنية، حيث أدان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، محاولات مليشيات الحوثيين استهداف السعودية وتحديدا مطار أبها.

ورحب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ، خلال كلمته بمجلس الأمن، بثته قناة العربية الحدث،  بجهود المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث للتوصل إلى تسوية حول اليمن، وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن الوساطة الأممية ستمكننا من حل أزمة الناقلة صافر في اليمن.

 

فيما قال مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير، فرانسوا ديلاتر،: نندد بهجوم الحوثيين على مأرب والهجوم الحوثي على الأراضي السعودية، وأضاف مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة مجلس الأمن أن العملية السياسية في اليمن تشمل وقف إطلاق النار والعودة للمفاوضات.

من جانبه قال القائم بأعمال المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز،، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستعلم مع المبعوث الخاص  لليمن مارتن جريفيث لتحقيق التوافق بين جميع الأطراف في اليمن.

وقال القائم بأعمال المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة ،:  قلقون من استمرار الهجمات الحوثية على مأرب والأراضي السعودية، وفقا لخبر عاجل  بثته قناة العربية الحدث منذ قليل.

وأضاف القائم بأعمال المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع مجلس الأمن أن على اليمنيين العودة لطاولة المفاوضات لرسم مستقبلهم.

 

 

فيما طالب السفير لي باودونج المندوب الدائم لجمهورية الصين الشعبية لدى الأمم المتحدة، الحوثيين بالسماح بصيانة "صافر"، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وقال المندوب الدائم لجمهورية الصين الشعبية لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة مجلس الأمن: نحث جميع أطراف النزاع في اليمن على وقف إطلاق النار.

وتابع المندوب الدائم لجمهورية الصين الشعبية لدى الأمم المتحدة،: مستعدون للعمل من أجل ضمان السلام والأمن في منطقة الخليج

واستطرد المندوب الدائم لجمهورية الصين الشعبية لدى الأمم المتحدة،: نحث الحوثيين السماح بالوصول إلى ناقلة صافر لتلافي كارثة محتملة.

 

 

بدورها أكدت المندوبة البريطانية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة كارين بيرس، أن النزاع في اليمن ينذر بأسوأ مجاعة منذ عقود، وفقا لخبر عاجل  بثته قناة العربية الحدث منذ قليل.

وأضافت المندوبة البريطانية الدائمة لدى الأمم المتحدة خلال اجتماع مجلس الأمن: تأخير الوصول إلى ناقلة صافر أمر غير مقبول.

 

من جانبه قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي،إن الحكومة اليمنية تواصل انخراطها مع المبعوث الأممي للتوصل إلى حل سياسي وفق المرجعيات، وفقا لخبر عاجل  بثته قناة العربية الحدث منذ قليل.

وأضاف مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع مجلس الأمن، أن هجوم الحوثيين على مأرب واستهداف مطار أبها السعودي يظهر موقف الجماعة من عملية السلام.

وأوضح مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، أن الهجوم الحوثي على مأرب جريمة ضد الإنسانية وعلى مجلس الأمن التحرك لإنقاذ المدنيين.

ودعا مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، للضغط على الميليشيات الحوثية ومن خلفها النظام الإيراني لوقف انتهاكاتها.

 

وقال عبد الله السعدي ، إن اتفاق ستوكهولم استغله الحوثيون وسيلة لإطالة أمد الحرب واستهداف المدنيين

وطالب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع مجلس الأمن ، المجتمع الدولي بتحويل أموال المساعدات من خلال البنك المركزي فقط، موضحا أن الميليشيات تستخدم أزمة خزان صافر النفطي للمساومة والابتزاز

وفى وقت سابق عقد مجلس الأمن جلسة اليوم الخميس، لمناقشة الأوضاع التي تشهدها اليمن، والتصعيد العسكرى القائم بين كل من الجيش اليمنى والحوثيين، وقال المبعوث الأممى إلى اليمن مارتن جريفيث، إن على الحوثيين وقف الهجوم على مأرب، موضحا أن على الأطراف اليمنية تحديد أهدافها من المفاوضات.

 

وأضاف المبعوث الأممى إلى اليمن أنه لا غنى عن الدعم الدولي لحل الأزمة اليمنية، موضحا أن هجوم مأرب يهدد السلام ويشكل خطرا على النازحين، متابعا: اليمنيون يعانون من عسكرة اقتصاد البلاد، لافتا إلى أن حل الأزمة اليمنية يتطلب إرادة سياسية، وأوضح المبعوث الأممى إلى اليمن أن على وقف النار في اليمن أن يرتبط بالمسار السياسي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة