السعودية تزيد من معدلات تطعيم مواطنيها ضد كورونا.. تسجيل 327 حالة إصابة و5 وفيات.. إجازة لقاح أسترازينيكا.. ووزارة الصحة: تجاوز عدد الجرعات المقدمة نصف مليون جرعة.. وتؤكد: نقترب من العودة إلى الحياة الطبيعية

الخميس، 18 فبراير 2021 07:00 م
السعودية تزيد من معدلات تطعيم مواطنيها ضد كورونا.. تسجيل 327 حالة إصابة و5 وفيات.. إجازة لقاح أسترازينيكا.. ووزارة الصحة: تجاوز عدد الجرعات المقدمة نصف مليون جرعة.. وتؤكد: نقترب من العودة إلى الحياة الطبيعية كورونا
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزيد المملكة العربية السعودية من عدد مراكز اللقاحات لفحص المرضى وتطعيمهم من فيروس كورونا، في الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس تسجيل 327 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ليصبح الإجمالي 374029 حالة، وفقا لقناة العربية.

وأكدت وزارة الصحة السعودية، أنه نه تم تسجيل 371 حالات تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 365017 حالة لافتة إلى تسجيل 5 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6450 حالة وفاة، موضحة أن عدد الحالات النشطة بلغ 2562 والحالات الحرجة 493 حالة.

وعقدت وزارة الصحة السعودية مؤتمرا صحفيا أكدت فيه أن بعض مناطق المملكة ما زالت تسجل ارتفاعا بإصابات كورونا، متابعة: لا نزال بحالة يقظة لدفع منحنى إصابات كورونا للتراجع.

وأضافت وزارة الصحة السعودية: تجاوز عدد الجرعات المقدمة ضد فيروس كورونا نصف مليون جرعة، مؤكدة  إعطاء أكثر من 500 ألف جرعة لقاح ضد كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية إجازة لقاح أسترازينيكا لمكافحة كورونا، مستعرضة معلومات مهمة عن لقاح أسترازينيكا.

وقالت وزارة الصحة السعودية: لقاح أسترازينيكا معتمد أيضا من منظمة الصحة العالمية، متابعة: المتعافون من كورونا يمكن أن يكتفوا بجرعة واحدة بفضل المناعة الطبيعية.

وأضافت وزارة الصحة السعودية، أن اللقاحات سلاح قوي لمواجهة جائحة كورونا، متابعة: نقترب بشكل تدريجي من العودة إلى الحياة الطبيعية.

وقالت وزارة الصحة السعودية: علينا الإبقاء على الإجراءات الاحترازية وغسل اليدين والتباعد، مذكرة بالمراكز والخدمات والتطبيقات الخاصة بكورونا، ومتابعة: إذا التزمنا بالاحترازات يمكن توقع تراجع عدد الإصابات.

فيما دشنت المملكة مركز لقاحات كورونا بالعاصمة المقدسة, وتم إعطاء اللقاح لأول مواطن بالمركز ممن سجلوا عبر تطبيق صحتي، وبحسب وكالة الأنباء السعودية.

وجهز المركز المقام بجامعة أم القرى بجميع الخدمات الأساسية، وبتصميم يسمح باستقبال أعداد كبيرة من المستفيدين بطريقة منظمة، ويعمل به نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة بما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن مطير أن اللقاح سيُمنح للمواطنين والمقيمين الذين سجلوا مسبقًا لطلب اللقاح عبر تطبيق "صحتي", مبينًا أن صحة مكة المكرمة تشرف حاليًا -بتوجيه ومتابعة من الوزارة- على تفعيل 5 مقارّ أخرى لمنح اللقاح بمكة المكرمة, حيث يلي مقر جامعة أم القرى، مدينة الملك عبدالله الطبية و4 مراكز للرعاية الصحية الأولية في الشرائع والمعابدة والعوالي وحي التخصصي، ومن ثم التوسع حتى الوصول إلى 11 مقرًا بمكة المكرمة.

ولفت إلى أنه جرى البدء في التشغيل التدريجي بمركز لقاحات كورونا في جامعة أم القرى عبر 6 مسارات بطاقة استيعابية تكفي لأكثر من 5000 شخص من خلال 62 مركز استقبال، وسيتم مضاعفتها إلى 120.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة